الناقد يسرى حسان يشارك فى اللقاء المسرحى العربى بهانوفر فى ألمانيا

الناقد يسرى حسان يشارك فى اللقاء المسرحى العربى بهانوفر فى ألمانيا
الناقد يسرى حسان يشارك فى اللقاء المسرحى العربى بهانوفر فى ألمانيا

ADTECH;loc=300


كتب جمال عبد الناصر

يشارك الناقد المسرحى والشاعر يسرى حسان فى اللقاء المسرحى العربى الذى ينظمه مسرح البافليون بمدينة هانوفر الألمانية فى الفترة من 19 إلى 26 يناير الحالى.

 

ويقدم حسان خلال اللقاء رؤيته النقدية حول العروض المسرحية المشاركة ويتولى المخرج المسرحى المغربى الألمانى فتاح ديورى مدير المهرجان ترجمتها إلى الألمانية، حيث تقدم العروض باللغة العربية، وتهدف الندوات النقدية إلى تعريف الجمهور الألمانى بالرؤى والمضامين التى تطرحها هذه العروض.

 

اللقاء يتضمن تسعة عروض مسرحية تقدمها فرق من مصر وتونس والمغرب ولبنان وفلسطين وسوريا فضلا عن عرض ألمانى لورشة المسرح بهانوفر.

 

ويسعى اللقاء كما يقول مديره فتاح ديورى إلى الانفتاح على الجمهور الألمانى وتعريفه بالمسرح العربى والثقافة العربية عموما، مشيرا إلى أن اللقاء حرص على استضافة عروض مسرحية عربية تعبر عن تطور المسرح العربى وانفتاحه على أحدث التجارب، خاصة أن الجمهور الألمانى عاشق للمسرح ويحرص على متابعة أحدث تجاربه، وهو ماأفصح عنه اللقاءان السابقان حيث تابعهما جمهور كبير فضلا عن المتابعة الإعلامية المكثفة من وسائل الإعلام الألمانية.

 

يذكر أن اللقاء المسرحى العربى هو الوحيد والأول من نوعه فى ألمانيا، حيث لم يسبق أن أقيم مهرجان أو لقاء فى ألمانيا للمسرح العربى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى