اليوم.. العالم العربى يحتفل بـ ميلاد "الدلوعة" شادية

اليوم.. العالم العربى يحتفل بـ ميلاد "الدلوعة" شادية
اليوم.. العالم العربى يحتفل بـ ميلاد "الدلوعة" شادية

كتب محمد زكريا

يحتفل العالم العربى، اليوم الأربعاء، بميلاد النجمة الكبيرة شادية، التى أثرت الشاشة بأعمال سينمائية رائعة، على مدى حياتها الفنية، وكذلك الغناء، فهى من أهم النجمات فى جيلها كممثلة ومطربة، بدأت مسيرتها الفنية فى عام 1947 حتى اعتزالها.

 

ومن أهم أفلامها "معبودة الجماهير" مع العندليب عبد الحليم حافظ، و"المرأة المجهولة" مع عماد حمدى، و"البطل" و"ميرامار" و"المعجزة" و"كرامة زوجتى" و"مراتى مدير عام" و"شباب امرأة" و"نحن لا نزرع الشوك"، و"ذات الوجهين" و"لا تسألنى من أنا".

 

اعتزلت شادية الفن فى منتصف الثمانينيات وقالت: "لأننى فى عز مجدى أفكر فى الاعتزال لا أريد أن أنتظر حتى تهجرنى الأضواء بعد أن تنحسر عنى رويدًا رويدًا.. لا أحب أن أقوم بدور الأمهات العجائز فى الأفلام فى المستقبل بعد أن تعود الناس أن يرونى فى دور البطلة الشابة، لا أحب أن يرى الناس التجاعيد فى وجهى، ويقارنون بين صورة الشابة التى عرفوها والعجوز التى سوف يشاهدونها، أريد أن يظل الناس محتفظين بأجمل صورة لى عندهم" بحسب "ويكيبيديا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى