اخبار الفن تعاون بين "في الفن" و"جوتة" لتغطية إعلامية خاصة ...

ساعات قليلة وتنطلق الدورة الـ 67 من مهرجان برلين السينمائي الدولي، التي ستستمر لمدة 11 يومًا، وسط مشاركة صناع السينما من مختلف دول العالم.

وبدوره، يهتم معهد جوته الألماني بمصر بفعاليات المهرجان وأنشطته، وبتكليف منه سيقوم 12 من المدونين والصحفيين المتخصصين في الأفلام والنقد السينمائي بتقديم تقاريرهم عن المهرجان الدولي وأهم العروض من منظور ثقافي تعددي.

وسيتم نشر جميع هذه المقالات على موقع FilFan.Com، وذلك في إطار تعاون المعهد مع الموقع واختصاصه له بكافة الأخبار والفعاليات الخاصة بالمهرجان.

ومن خلال هذه المقالات سيتم التطرق إلى أهم ما يميز مهرجان برلين عن غيره من المهرجانات الدولية، وكيف يؤثر على الثقافات الأخرى ونظرة المجتمعات الأوروبية والعربية للنوعية الأفلام التي يقدمها.

يشار إلى أن مدونو البرليناله هذا العام؛ من مصر واستراليا والبرازيل والصين وألمانيا وإيطاليا وكندا واليابان والنرويج وبولندا واسبانيا والمملكة المتحدة، وسيتنقل هذا الفريق متعدد الثقافات عبر مدينة برلين للبحث عن قصص شائقة في قاعات السينمات وخلف كواليس مهرجان الأفلام؛ وسيقوم أعضاءه بتأمل انطباعاتهم معًا على خلفية الثقافات التي يأتون منها.

تجدر الإشارة إلى أن الناقد المصري أحمد شوقي، هو من يمثل مصر ضمن هذا الفريق وسنتابع مقالاته النقدية عن أفلام المهرجان، والتي سيكون منها فيلم الافتتاح Djungo، وأيضًا الفيلم اللبناني "شعور أكبر من الحب"، والفيلم المصري "صيف تجريبي".

اقرأ أيضًا:
برلين vs الأوسكار.. لماذا لا يهتم الجمهور العربي بالدب الذهبي وينبهر بحفل جوائز؟

تعرف على تفاصيل الدورة 67 من مهرجان برلين السينمائي الدولي.. فيلمان مصريان ضمن البرنامج ومشاركة من نجوم السينما العالمية

"جانجو" يفتتح مهرجان برلين السينمائي

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.

comments powered by Disqus

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى