اخبار الفن أفلام عن الفنانين واللاجئين في مهرجان برلين السينمائي 2017

اخبار الفن أفلام عن الفنانين واللاجئين في مهرجان برلين السينمائي 2017
اخبار الفن أفلام عن الفنانين واللاجئين في مهرجان برلين السينمائي 2017
عازف جيتار أسطوري يهرب من النازيين وأسرة محاصرة في شقة بسوريا بينما تنهمر من حولها القنابل وحادث إطلاق نار في مدريد .. الى جانب نحو 400 قصة ستعرض على الشاشات خلال دورة مهرجان برلين السينمائي لهذا العام.

وتنطلق الدورة الـ67 من مهرجان برلين اليوم الخميس بفيلم Django الذي يعود بالمشاهدين إلى عصر فرنسا المحتلة عام 1943 ليروي قصة حياة عازف الجيتار الروماني جانجو رينهارت الذي ساعدت ألحانه الفرنسيين على تجاوز مجنة الاحتلال النازي لباريس خلال الحرب العالمية الثانية، بينما كانت أسرته تتعرض لمضايقات النازيين.

والفيلم الذي أخرجه الفرنسي إتيان كومار هو واحد من عدة أفلام تتناول قضايا اجتماعية وسياسية وهو المعتاد في مهرجان برلين السينمائي ، وقد صرح مدير المهرجان ديتر كوسليك قائلا " إن دورة هذا العام ستصف الجحيم اليومي الذي نعيشه وإن الكثير من المخرجين سيعودون بالزمن في محاولة لتفسير الحاضر المخيف" وذلك خلال المؤتمر الذي عقد للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ67 الأسبوع الماضي .

وإلى جانب Django يشارك في المسابقة أفلام مثل The Other Side of Hopeعن لاجئ سوري محاصر واسرته في سوريا وينجح اخيرا في الهروب الى فنلندا ، والفيلم الدرامي العائلي The Dinnerمن بطولة ريتشارد جير وفيلم Joachim الذي يحكي عن قصة حياة جواكيم جوزيه دا سيلفا الذي حارب في القرن الـ18 لتحرير البرازيل من الاستعمار البرتغالي.

ويرأس المخرج الهولندي بول فيرهوفن لجنة التحكيم المكونة من 6 أعضاء وهم الممثلة الأمريكية ماجي جيلينهال، والممثل المكسيكي دييجو لونا، والممثلة الألمانية جوليا جنتيش، والممثل الأيسلندي أولافور الياسون، والكاتب والمخرج الصيني وانج كوانان، والمنتجة التونيسية درة بوشوشة الفراتي ، و ستقرر اللجنة أي من الأفلام الـ 18 المشاركة في المسابقة الرسمية ستفوز بجائزتي الدب الذهبي والدب الفضي.

اقرأ أيضا :

الأجواء السياسية تسيطر على مؤتمر مهرجان برلين السينمائي.. ممثل مكسيكي: نحن هنا لهدم الجدران

8 أفلام عالمية تدعهما مؤسسة الدوحة للأفلام تعرض في مهرجان برلين السينمائي

تعاون بين "في الفن" و"جوتة" لتغطية إعلامية خاصة لفعاليات مهرجان برلين السينمائي.. 12 مراسلا وناقدا من 12 دولة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - Aquaman and the Lost Kingdom يحقق 434 مليون دولار منذ ديسمبر 2023