اليوم.. ختام المهرجان جمعية الفيلم وتكريم سهير المرشدى وعبد العزيز مخيون

اليوم.. ختام المهرجان جمعية الفيلم وتكريم سهير المرشدى وعبد العزيز مخيون
اليوم.. ختام المهرجان جمعية الفيلم وتكريم سهير المرشدى وعبد العزيز مخيون

كتب عمرو صحصاح

يسدل الستار اليوم السبت على الدورة الـ43 من مهرجان جمعية الفيلم برئاسة مدير التصوير محمود عبد السميع، والتى أقيمت تحت شعار "نحو سينما مصرية"، حيث يتم توزيع الجوائز على الـ7 أفلام الفائزة، وفقا لقواعد وقوانين المهرجان.

وأعلن رئيس المهرجان مدير التصوير السينمائى محمود عبد السميع لـ"اليوم السابع"، عن المكرمين وهم، الفنانان عبد العزيز مخيون وسهير المرشدى، واللذان برعا فى جميع الأدوار التى قدموها على حد قوله، ولا يستطيع أحد أن ينكر دورهما على مدار سنوات طويلة فى المساهمة بإنعاش الحركة الدرامية والسينمائية والمسرحية، والمخرج حسن إبراهيم مخرج فيلم "البيه البواب"، للنجم الكبير الراحل أحمد زكى.

وأضاف عبد السميع أنه من المكرمين أيضا، الناقد محمود قاسم، صاحب العديد من الكتب السينمائية المهمة، وشفيع شلبى المؤلف السينمائى للأفلام التسجيلية، فكان مؤلفا وموسيقيا ومخرجا لأفلامه، وكان صاحب دور فعال فى توثيق عدد كبير من الأحداث السينمائية والأفلام التى أنتجت منذ أكثر من قرن، ومدير التصوير محسن نصر، والكاتب الكبير صبرى موسى.

يذكر أن دورة هذا العام قدمت هذا العام جائزة باسم الناقد الكبير الراحل أحمد الحضرى، تمنح فى النقد السينمائى لشباب النقاد دون سن الـ40، حصل عليها الناقد رامى عبد الرازق، هذا بالإضافة إلى تخصيص جائزة باسم المخرج الكبير الراحل محمد خان، تمنح للمخرجين الشباب الفائزين، على الرغم من أن "خان" له فيلم مشارك بالمهرجان، وهو "قبل زحمة الصيف"، من بطولة هنا شيحة وماجد الكداونى، لكونه يقع تحت بند إنتاجات سينما 2016.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى