اخبار الفن "علي معزة وإبراهيم" و "آخر ايام المدينة" يمثلا مصر في مهرجان "شرم الشيخ السينمائي"

اخبار الفن "علي معزة وإبراهيم" و "آخر ايام المدينة" يمثلا مصر في مهرجان "شرم الشيخ السينمائي"
اخبار الفن "علي معزة وإبراهيم" و "آخر ايام المدينة" يمثلا مصر في مهرجان "شرم الشيخ السينمائي"
أعلن الناقد والمخرج احمد حسونة المدير الفنى لمهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والاوروبية، المقرر إقامته في الفترة من 5 إلى 11 مارس، برئاسة الكاتب الصحفى جمال زايدة، عن اختيار "علي معزة وإبراهيم" إخراج شريف البنداري في تجربته الروائية الأولى، و"آخر أيام المدينة" إخراج تامر السعيد ليمثلا مصر في المسابقة الرسمية للمهرجان.

وتعتبر هذه المشاركة هي الأولى لـ"على معزة وإبراهيم" في مصر، بعد مشاركته العام الماضي في مهرجان دبي السينمائي وحصول علي صبحي بطل الفيلم على جائزة "المهر الطويل أفضل ممثل"، كما شارك في الدورة الـ19 من سوق "موعد مع السينما" الفرنسية خلال شهر يناير، ونال أيضا 3 جوائز خلال مشاركته في ورشة فاينال كات فينسيا ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

والفيلم من تأليف أحمد عامر عن قصة سينمائية لإبراهيم البطوط، وبطولة علي صبحي، أحمد مجدي، ناهد السباعي، وسلوى محمد علي ومقرر عرضه جماهيريا في مارس المقبل، حيث يتناول قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

اما فيلم "آخر أيام المدينة" فقد حصل على الجائزة الكبرى لأحسن فيلم فى مهرجان أفلام القارات الثلاث الذى عقد بمدينة "نانت الفرنسية" ،كما فاز فى نفس المهرجان بجائزة لجنة تحكيم الشباب ليصل عدد الجوائز التى فاز بها إلى ست جوائز بعد حصوله على جائزة «كاليجارى» فى مهرجان برلين الذى شهد العرض العالمى الأول فى فبراير الماضى، و أحسن إخراج فى مهرجان بوينس أيرس فى الأرجنتين، والجائزة الكبرى لأحسن فيلم فى مهرجان آفاق جديدة فى مدينة فروسلاف البولندية، و أحسن فيلم روائى طويل فى مهرجان سان فرانسيسكو للفيلم العربى فى الولايات المتحدة الأمريكية.

والفيلم بطولة خالد عبد الله ومريم صالح وعلى صبحى وحنان يوسف وحيدر حلو وليلى سامى، من تأليف رشا سلطى وتامر السعيد، وتدور أحداثه فى عام 2009 داخل مدينة القاهرة.

ومن جانبه أكد جمال زايدة رئيس المهرجان حرصه على تقديم الأفلام المصرية الحديثة المتميزة لإتاحة الفرصة أمام الضيوف العرب والأجانب على متابعة السينما المصرية وانتاجها الحديث بالأضافة الى الأطلاع على اسهامات مصر فى تاريخ السينما.

يشار إلى أن مهرجان شرم الشيخ الذى تنظمه مؤسسة نون للثقافة و الفنون برئاسة الدكتورة ماجدة واصف، قد استجاب لوجهة نظر وزير الثقافة حلمى النمنم وبالتشاور مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بنقل النشاط السينمائى للمؤسسة من الأقصر حيث عقد مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية لأربعة دورات متتالية حققت نجاحا كبيرا إلى شرم الشيخ لعدم وجود مهرجان للسينما بها ولدعم النشاط الثقافى فى محافظة جنوب سيناء ونظرا لوجود مهرجان أخر هو مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية فى مدينة الأقصر.

اقرأ أيضا

بالصور- تفاصيل تحضيرات مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية.. مخرج حائز على الأوسكار رئيسا للجنة التحكيم

نبيلة عبيد ضيف شرف مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية

خاص- "جانجو".. الموسيقى والممثل ينقذان فيلم افتتاح مهرجان برلين السينمائي الدولي 67

8 أفلام عالمية تدعهما مؤسسة الدوحة للأفلام تعرض في مهرجان برلين السينمائي

تعاون بين "في الفن" و"جوتة" لتغطية إعلامية خاصة لفعاليات مهرجان برلين السينمائي.. 12 مراسلا وناقدا من 12 دولة

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.

comments powered by

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى