أحمد عيد: نجاح "يابانى أصلى" مالوش علاقة بالسياسة ولا الثورة


كتب العباس السكرى

إيرادات كبيرة حققها النجم أحمد عيد بفيلمه السينمائى "يابانى أصلى" والمعروض حاليًا بدور العرض السينمائية، وصل لـ 5 ملايين ونصف، ويأتى تحقيق هذا الرقم بعد منافسة كبيرة مع أفلام موسم منتصف العام، منها "آخر ديك فى مصر" لمحمد رمضان ومى عمر والمخرج عمرو عرفة، و"القرد بيتكلم" لعمرو واكد وأحمد الفيشاوى، إخراج بيتر ميمى، و"القرموطى فى أرض النار" بطولة أحمد آدم، والمخرج أحمد البدرى.

 

أحمد عيد بطل العمل، لا يعتبر منافسة شباك التذاكر هزيمة أو انتصار، ولكنها تمثل له مفهوم النجاح الذى يصب فى النهاية لصالح صناعة السينما فى مصر، ويقول لـ "اليوم السابع"، :"مفيش حاجة اسمها فنان كسبان وآخر خسران، كله فى النهاية لمصلحة السينما، لكن فى شىء اسمه فيلم ناجح، وبذلت أنا وفريق العمل بالكامل مجهودا كبيرا فى يابانى أصلى، وتكلل هذا المجهود بالنجاح".

مشهد من الفيلم
مشهد من الفيلم

ويرى الفنان أحمد عيد أن سمعة الفيلم وثناء الجمهور والنقاد سبب رئيسى فى الإقبال الجماهيرى ونجاحه فى دور العرض، إذ يقول :"سمعة الفيلم هى سبب الإقبال الكبير، ورغم أنه يعرض فى سينمات قليلة إذا ما قورن بأفلام أخرى، إلا أنه حقق ربحا ماديا ونجح فى الصمود بشباك التذاكر، ولكل مجتهد نصيب"، نافيًا أن يكون حسه الثورى سببًا فى نجاح العمل، وعلّق: "نجاح الفيلم مالوش علاقة بالثورة ولا بالسياسة، وسبق أن قدمت فيلمى "حظ سعيد" قبل 4 أعوام، ولم يلق نجاحا فى السينمات مثل "يابانى أصلى" مع أنه كان يتحدث عن قيام ثورة 25 يناير، وسبق وفشل لى فيلم "خليك فى حالك" والصادر عام 2007، فالنجاح توفيق واجتهاد".

احمد عيد وندى موسى فى كواليس الفيلم
أحمد عيد وندى موسى فى كواليس الفيلم

ويؤكد الفنان الكوميدى أن "يابانى أصلى" صنع له جسرًا من الثقة بينه وبين الجمهور من جديد، قائلاً :"أحاول أن أحافظ على هذه الثقة التى منحنى إياها الجمهور بعد غيابى عنه، ولابد من تقديم شىء جيد، لأنه لا يصح إلا الصحيح" ويستكمل حديثه :"الفيلم الجيد بيفرض نفسه على الساحة وعلى السوق مهما كان مين النجم".

 

أحمد عيد فنان يعرف قيمته وقدره، ولا يشغله الربح المادى بقدر الجودة الفنية، وعن ذلك يقول :"فى نجوم شباك بياخدوا فلوس أكتر منى، وهذا حقهم الطبيعى، والنجم أو الفنان زى "البورصة" يوم طالع ويوم نازل، والأجر الذى اتقاضاه ليس كبيرًا، لكنى لا أغار من أصحاب الملايين، لأنى أعرف حجمى وقدرى جيدا"، ويضيف :"سعيد بنجاحى فى هذا الموسم خصوصًا أنه من المواسم الضعيفة بشهادة صنّاع السينما وخبرائها، وأيضا لتحقيق العمل ربحا ماديًا، لأن هناك بعض المنتجين لا يعترفون بالنجم إلا من خلال أرقام شباك تذاكر أفلامه".

ولفت الفنان إلى أن المنافسة لا يمكن تطبيقها على الأفلام إلا إذا خضعت جميعها لقواسم مشتركة مثل المساواة فى عدد دور العرض، وكذلك الدعاية والإعلان، والنزول فى نفس الوقت، ويعلق :"إن وجدت العدالة فى التوزيع والدعاية كانت المنافسة".

يابانى اصلى
يابانى أصلى

وحول أعماله فى الفترة المقبلة، قال: أبحث عن سيناريو سينمائى جيد لتقديمه، وهناك أكثر من مشروع أعكف على قراءته قبل إبداء رأيى فيه، ولا يشغلنى تقديم عمل كل عام أو كل موسم، بقدر ما يهمنى محور القضية والنص الجيد.

فيلم يابانى اصلى
فيلم يابانى أصلى

والمعروف أن فيلم "يابانى أصلى" يتطرق لمشاكل الأبناء مع الآباء والتنشئة الاجتماعية فى إطار فنى كوميدى، ويشارك فى بطولته محمد ثروت وهشام إسماعيل واليابانية ساكى تسوكاموتو وإيمان السيد، ومحمد عبد المعطى، وعبد الرحيم حسن، تأليف لؤى السيد، إخراج محمود كريم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى