بالصور.. «باريش أردوتش».. مهند جديد شغل قلوب الفتيات في «حب للإيجار»

بالصور.. «باريش أردوتش».. مهند جديد شغل قلوب الفتيات في «حب للإيجار»
بالصور.. «باريش أردوتش».. مهند جديد شغل قلوب الفتيات في «حب للإيجار»
أشعل النجم التركي الوسيم باريش أردوتش، المعروف في الوطن العربي بشخصية «عمر» في المسلسل التركي الشهير «حب للايجار» مواقع التواصل الاجتماعي بصوره وشخصيته وطريقته، وأصبح حديث المواقع هذه الفترة.

وقد وُلد "باريش" عام 1987 في سويسرا لزوجين يعملان معًا في مجال سمسرة العقارات، ويعتبر أردوتش من أصول ألبانية فوالده أرول أردوتش "أوردي" ووالدته جولاي من مدينة أرتفين وهي مدينة تقع على سواحل البحر الأسود، وهو الأخ الأوسط بين أخوين.

تميز "باريش" بحبه للرياضة حتى قد فاز بالدراسة في الأكاديمية الرياضية بجامعة "قيصري أرجياس" ولكنه سرعان ما عاد إلى إسطنبول وهو في عامه الأول بسبب عدم تأقلمه، ولم يقف شغفه الرياضي عند هذا الحد، بل إنه كان ممارسًا للعديد من الرياضات مثل السباحة والغوص وكرة القدم وكرة السلة وكرة اليد، وعمل فترة ثماني سنوات كمساعد منقذ بحري تابع للفيدرالية الرياضية بتركيا.

بينما كانت بدايته الفنية بعد أن تعرف على الفنانة المسرحية عليا ألجان، حيث بدأ في تعلم التمثيل وخطى أول خطوة في احتراف التمثيل، وظهر "باريش" في العديد من المسلسلات بدايتها في عام 2011 كمساعد ممثل في مسلسلات مثل "الهانم الصغيرة" و"ارتاح يا حبيبي" و"السبعة الأشرار"، ثم في عام 2012 قام بتجسيد شخصية "أحمد" في مسلسل "لا تحزن من أجلي" ثم في عام 2013 في مسلسل "قصر اليوم" والذي دخل فيه من الحلقة الخامسة.

وفي عام 2014، حصل أردوتش على أول تجربة سينمائية في الفيلم التلفزيوني الذي قام بإخراجه هاكان يونات بعنوان "فقط أنتي" حيث ظهر في المشهد الأخير بشخصية أمين.

وفي 14 نوفمبر 2014، اشترك في الفيلم التليفزيوني بعنوان "دليهة" وإخراج هاكان ألجول، وبجانب العديد من الأسماء اللامعة مثل زينب تشامشي وجوبسا أوزاي وجيهان أرجان، حيث جسد شخصية مصور مهووس يدعي "شيرينجل جميل".

وفي مطلع عام 2015، حصل على أول بطولة مطلقة له في مسلسل بعنوان "من أجل عائلتي" بجانب أسماء لامعة مثل هاندة دوغان دمير ومحمد اصلان أوغلو وتومريس إنجر، حيث جسد شخصية "تكين" إبن أحد رجال المافية الكبار ولكن بسبب نسبة المشاهدة المتدنية جدًا انتهى المسلسل في الحلقة الخامسة.

ومع ذلك فإن عام 2015 هو عام الحظ بالنسبة لـ"باريش" حيث حصل بعد ذلك في شهر يونيو على دور البطولة في المسلسل الذي حقق نجاحًا كبيرًا "حب للإيجار" بجانب الجميلة الشين سانجو، ويعتبر هذا المسلسل هو نقطة انطلاقه وباب شهرته الواسعة وحصوله على العديد من الجوائز وحقق نجاحًا في تركيا والشرق الأوسط حتى أن إعلان الحلقات يحقق نسبة مشاهدة عالية جدًا على يوتيوب.

وبعها أصبح الوجه الإعلاني للكثير من الماركات، وأصبح يتقاضى مقابل الإعلانات مبالغ كبيرة، وقد ساهم ذلك في شهرته أكثر بسبب شخصيته المميزة.

ولم يكن عام 2015 عام الحظ بالنسبة لأفلامه فقط، بل كان ايضًا في جوائزه، حيث حصل على العديد من الجوائز منها جائزة "kktc" كأفضل مسلسل عن مسلسل "حب للإيجار" ولنفس المسلسل حصل أيضًا على جائزة الفارة الكريستالية كأفضل ممثل وجائزة الفراشة الذهبية لأفضل ثنائي مع "الشين" وجائزة نادي المهندسين كأفضل ممثل، وجائزة مجلة إيليلي كأكثر شاب ملهم ووسيم، وجائزة تركيا للشباب كأفضل مسلسل عن مسلسله "حب للإيجار" وكوجه إعلاني لشركة دريمود وجائزة جامعة البحر الأسود كأفضل ممثل.

وفي عام 2016، حصل على جائزة الإعلام من جامعة إسطنبول وجائزة الحب من جامعة يادي تبه وجائزة الإعلام من جامعة إيجا كأفضل ممثل، وجائزة النجوم من تلفيرين أياقلي كافضل ممثل شاب مثير للإعجاب، وجائزة الفراشة الذهبية كأفضل ثنائي مع "الشين" للعام الثاني على التوالي، وأايضًا جائزة GQ كأكثر ممثل حديثًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

بجانب عمله كممثل، فإن "باريش" يتميز بحبه للخير ومشاركته في العديد من المشاريع التي تعمل على حل المشكلات التي يعاني منها المجتمع مثل الحملة التي نظمتها مجلة "عالم خالي من السرطان" بعنوان "ملائكة الرياضة" بجانب أسماء شهيرة، وفي 29 مارس 2016 اشترك في احتفال نظمته مجلة "حياة بلا سرطان" الذي أقيم في صالون بالو في فندق رفالو بإسطنبول، حيث شارك مع العديد من المشاهير الترفيه واللعب مع الأطفال المصابين بمرض السرطان.

وعن حياته العاطفية، كان "باريش" مرتبط بالنجمة التركية الحسناء شاغلا ديمير، المعروفة بشخصية "بانو" في مسلسل "حب أعمى"، وبعد ذلك انفصل عنها وارتبط بحبيبته الحالية جوبسا اوزاي أثناء تصوير فيلمهما المشترك "دليهة" عام 2014 وتطاردهما باستمرار شائعات الانفصال ولكنهما ينفيان ذلك كل مرة ويؤكدان أنهما يحبان بعضهما ولا يفكران في الانفصال.

"باريش" إنسان معروف جدًا بحبه لعائلته وتحديدًا اخواته ويحرص أن يجتمع معهم في مناسبات والأيام المهمة، وقد صرح في إحدى المرات أنه يعشق النساء في إحدى تغريداته على حسابه بموقع التواصل "تويتر"، خاصة التي تستطيع أن تطهو الطعام اللذيذ، ولم يكن لديه علاقات غرامية جدية حتى ارتبط بحبيبته "جوبسا"، وأكد أنه شخص يفضل وجود امرأة واحدة في حياته ولا يحب تعدد الزوجات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى