أزمة البحث عن رئيس للمهرجان القومى للمسرح المصرى ما زالت مستمرة

أزمة البحث عن رئيس للمهرجان القومى للمسرح المصرى ما زالت مستمرة
أزمة البحث عن رئيس للمهرجان القومى للمسرح المصرى ما زالت مستمرة

كتب جمال عبد الناصر

بعدما اعتذر المخرج ناصر عبد المنعم عن رئاسة الدورة المقبلة من المهرجان القومى للمسرح المصرى، أصبح البحث عن رئيس للمهرجان مشكلة وأزمة تواجه لجنة المسرح وكأن مصر قد خلت من مبدعيها فى مجال المسرح، وانحصر الإبداع فى المسرح المصرى ورجاله على مخرج واحد اسمه ناصر عبد المنعم و26 عضوًا بلجنة المسرح بالمجلس الأعلى للثقافة، منهم المخرج الدكتور سامح مهران والناقد حسن عطية والفنانة سميحة أيوب والكاتب كرم النجار والكاتب محمد أبو العلا السلامونى وبقية أعضاء اللجنة لم يجتمعوا على اسم يتولى الرئاسة . 

 

المخرج المسرحى ناصر عبد المنعم كان الأذكى فى موقفه الرافض لتولى مسئولية المهرجان القومى للمسرح فقد قدم اعتذاره بعدما حقق نجاحًا للمهرجان على مدار الدورات التى تولى فيها رئاسته واختار الإبداع وانحاز لعمله كمخرج مسرحى من أهم المخرجين فى الحركة المسرحية الحالية .

 

يذكر أن المخرج ناصر عبد المنعم كان قد اعتذر فى بيان رسمى عن رئاسة المهرجان ووجه شكرًا لأعضاء اللجنة على اختياره بالدورات الثلاث التى ترأس فيها المهرجان والتى حققت نجاحًا ملموسا ومن المتوقع أن تقوم لجنة المسرح فى أول اجتماع لها بترشيح أسماء بديلة لرئاسة المهرجان.

 

يذكر أن المخرج ناصر عبد المنعم يجرى بروفات مسرحيتين فى توقيت واحد حاليًا إحداهما من إنتاج البيت الفنى للمسرح وهى "بلاد أضيق من الحب" للكاتب الكبير سعد الله ونوس، والتى تتناول معاناة الإنسان العربى (المرأة والرجل) وعدم قدرتهما على التحقق وإمكانية أن يحافظ كل منهما على ما يجعله سعيداً من خلال قصة حب بين (شاعر) و(فنانة تشكيلية)، يختلط فيها الحب النبيل بالجنس والعشق.

 

كما يجرى أيضًا بروفات مسرحية أخرى بعنوان "ديوان البقر" على مسرح الهناجر من تأليف الكاتب الكبير محمد أبو العلا السلامونى، كان قد قدمها من قبل المخرج الكبير والفنان الراحل كرم مطاوع، والنص يتناول قضية الإرهاب وكيفية تغيير عقول الشباب وبث الأفكار الهدامة والتشاؤمية وكراهية المجتمع فى عقولهم، من قبل الجماعات الإرهابية وتنامى الفاشية الدينية.

 

يذكر أن العرض المسرحى "سيد الوقت" كان آخر العروض المسرحية التى قدمها المخرج ناصر عبد المنعم، وكان يتناول الوقائع التى حدثت للفيلسوف المتصوف شهاب الدين السهروردى، وشارك فى بطولة العرض الفنانون وائل إبراهيم، سامية عاطف، تامر نبيل، معتز السويفى، محمود الزيات، صلاح السيسى، حسن عبد الله، حازم عبد القادر، زياد إيهاب، وغناء: فارس، رقص تعبيرى: رشا الوكيل، رقص مولوية شبراوى، ديكور وأزياء نادية المليجى، رؤية موسيقية شريف الوسيمى، تصميم حركى رجوى حامد، تأليف "فريد أبو سعدة"، وإخراج ناصر عبد المنعم.

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى