إقبال جماهيري على نهائيات «آفاق مسرحية 4»

إقبال جماهيري على نهائيات «آفاق مسرحية 4»
إقبال جماهيري على نهائيات «آفاق مسرحية 4»
شهدت نهائيات الدورة الرابعة لمهرجان "آفاق مسرحية" المقامة فعالياتها حاليا على خشبة مسرح الهناجر بدار الأوبرا، إقبالا جماهيريًا.

وتقام تحت شعار "مصر بكرة"، وتستمر حتى نهاية فبراير الجاري.

من جانبه، قال المخرج هشام السنباطي، مؤسس ومدير عام المهرجان على هامش الفعاليات، إن "النهائيات" المنعقدة حاليا هي المرحلة الثالثة لهذه الدورة منذ افتتحها وزير الثقافة الكاتب حلمي النمنم في أول نوفمبر 2016، وسبقتها المرحلة الأولى" ملتقى المحافظات" التي أقيمت خلال الفترة من 1 إلى 28 نوفمبر في 9 محافظات وشارك بها 23 عرضا مسرحيا من 14 محافظة.

وأقيمت المرحلة الثانية "ملتقى العاصمة" للدورة الرابعة على مسرح الحديقة الدولية خلال الفترة من 16 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2016، وشارك فيها 43 عرضا مسرحيا من محافظتي القاهرة والجيزة، وتأهل من المرحلتين للمشاركة بالنهائيات المنعقدة حاليا 21 عرضا من 12 محافظة وهم (الوادي الجديد،الجيزة،القاهرة، الإسكندرية، بورسعيد، الأقصر، المنيا، أسيوط، الفيوم، الغربية، القليوبية، الشرقية)..

وأوضح السنباطي أن لجنة تحكيم "النهائيات" تتكون من أساتذة على أعلى مستوى وهم المخرج عبد الغني زكي، والفنانة حنان شوقي، ود.فوزي السعدني، ود.سيد الإمام، ود. فينوس فؤاد، ود.محمد عبد العزيز، ود.أميرة كامل، لافتا إلى أن اللجنة سوف تقرر الجوائز الخاصة التي ستفوز بها العروض بالدورة الرابعة وتنقسم إلى جوائز( لجنة التحكيم)، وتخصص جائزة قيمتها 4 آلاف جنيه لأفضل عرض مسرحي "توب وان"، وشهادات تميز لأفضل عرض طويل، أفضل عرض مايم، أفضل عرض ديو دراما، أفضل مخرج، أفضل مؤلف (نص جديد)، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل ممثل (دور ثان)، أفضل ممثلة (دور ثان)، أفضل مؤدي مايم، أفضل مؤدية مايم، أفضل موسيقى، أفضل ديكور، أفضل ملابس، أفضل إضاءة، أفضل مكياج، وجوائز( الجمهور) وتعتمد على تصويت الجمهور لأفضل دعاية "بوستر"، وأفضل عرض.

مهرجان "آفاق مسرحية "يرأسه شرفيا النجم الكبير محمد صبحي، ويرأس دورته الرابعة المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، ويرأس اللجنة الاستشارية العليا للمهرجان د.سيد خطاب، ويقام بدعم من قطاع الإنتاج الثقافي والهيئة العامة لقصور الثقافة، ويعتبر من أضخم المشاريع المسرحية التي تقام في مصر، حيث يقدم في كل دورة مئات الفرق وشباب المسرحيين من الكثير من المحافظات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - Aquaman and the Lost Kingdom يحقق 434 مليون دولار منذ ديسمبر 2023