حقوق "المعاقين" فى منتدى نوت ضمن فعاليات مهرجان أسوان لأفلام المرأة


أسوان - عمرو صحصاح

تواصلت مناقشات منتدى نوت، الذى يقام على هامش مهرجان أسوان لأفلام المرأة فى دورته الأولى، قضية التحرش والعنف ضد المرأة، ودارت المناقشات حول كيفية دمج ذوى الاحتياجات الخاصة مع غيرهم من الأصحاء فى جميع أنواع الفنون من مسرح وموسيقى وغناء وباليه وغيرها من هذه الفنون.

جانب من الندوة

جانب من الندوة

 

وأكدت عزة كامل رئيس منتدى توت، أن مناقشات جلسة اليوم تركزت حول ذوى الاحتياجات الخاصة وكيفية دمجهم فى المجتمع بشكل كامل، مضيفة أنها حرصت على أن يشارك فى المنتدى عدد كبير من الجنسيات المختلفة حتى يستفيد الجميع من التجربة للوصول للأفضل.

 

وقالت السيدة كيرسى موستا لاهيتى من فنلندا رئيس الهيئة الدولية للثقافة والفنون الدمجية Accac إن هناك تجربة مماثلة فى فنلندا للاهتمام بالمعاقين، وأنهم لهم كافة حقوق الأسوياء دون تمييز، كما من حقهم الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية، مشيرة إلى أن فنلندا من أوائل الدول التى منحت المرأة حق الانتخاب عام 1906.

ندوة الفيلم
ندوة كيفية دمج ذوى الاحتياجات الخاصة فى الفنون

 

وأضاف المخرج محمد كريم والمشارك فى المنتدى، أن الهيئة تستعد من خلال مركزها فى مصر خلال شهر أكتوبر المقبل، لاستضافة أكبر مهرجان فى العالم لدمج ذوى الحقوق الخاصة مع غيرهم من الأصحاء فى شتى مجالات الحياة وعلى رأسها الفنون حيث يقام مهرجان التحدى تحت رعاية وزارات الثقافة والشباب والرياضة والخارجية.

 

وأضاف أنه من المتوقع أن تشارك فى الفعاليات مائة دولة، حيث نقوم من الآن بالتحضير لهذا الحدث الكبير بإصلاح البنية التحتية لجميع مرافق القاهرة لتكون مهيأة لاستخدام المعاقين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى