#اليوم السابع - #فن - التفاصيل الأولية لأيام قرطاج الموسيقية بمشاركة عمرو مصطفى وأحمد يحيى

#اليوم السابع - #فن - التفاصيل الأولية لأيام قرطاج الموسيقية بمشاركة عمرو مصطفى وأحمد يحيى
#اليوم السابع - #فن - التفاصيل الأولية لأيام قرطاج الموسيقية بمشاركة عمرو مصطفى وأحمد يحيى

كتب جمال عبد الناصر

فى موعد موسيقى متجدد مع الأنغام والألحان والمعزوفات العربية والأفريقية ستنطلق الدورة الرابعة من مهرجان أيام قرطاج الموسيقية فى الفترة من 8 إلى 15 أبريل المقبل برئاسة الدكتور حمدى مخلوف، وقد تم اختيار 12 عرضا فنيا ومن مصر يشارك أحمد يحيى قلاش بفرقته "هوس" التى اختارها لتكون أيضا اسم العرض الذى يقدمه كما سيشارك الملحن المصرى عمرو مصطفى فعاليات المهرجان وندواته وورشه الموسيقية عازفا على العود.

 

أما بقية الأعمال المشاركة فهى "ديسلاكسى" لمحمود التركى من تونس و«حجر الواد» لصبرى عونى من تونس و«صنعة يدين» لطاهر القيزانى ومرتضى فتيتى من تونس و«شورا غبار نجوم» لرامى الزغلامى من تونس و«سنوات الضياع» لهشام بن عمارة من تونس و«هلواس» لنور حركاتى من تونس و«شمال أفريقيا» لوجدى الرياحى من تونس و«عروق» لبدر الدين الدريدى من تونس و«حرية» لعادل اسماعيلى من المغرب و«آجى بلادى نوريك» لهشام التلمودى من المغرب و«فرى ريفر» لإيما لامادجى من إفريقيا الوسطى.

 

يستحدث المهرجان فى دورته المقبلة مسابقة جديدة موجهة إلى الأطفال تحت عنوان «مسابقة الطفل المبدع»، وتقتصر هذه المسابقة على مشاركات الأطفال الحاملين للجنسية التونسية والمتراوحة أعمارهم من 6 إلى 14 سنة وتنقسم إلى صنفين: صنف الغناء وصنف العزف.

 

واختارت اللجنة فى فئة الغناء إزيس حيونى، إبراهيم الخميرى، ليليا الكوندى، سارة غربى، عمر الصفاقسى، إيناس الميلادى، أحمد عبروق، يمنى السديرى فى فئة العزف فتحية إسماعيل وريان قدوروهارون القروى وأحمد خشارم وسيف الدين اللحيانى وفيروز بن سالم وإسكندر المليانى وخليل غزالة ومحمد عزيز بن نجمة ومحمد صابر ونسيم خلفاوى.

 

لجنة تنظيم الدورة الرابعة لأيّام قرطاج الموسيقية كانت قد تلقت 50 ملفا فنيا مترشحا للمسابقة الرسمية، وقد تم تكوين لجنة فرز وانتقاء مختصّة ضمّت عازفة وقائدة الأركسترا أمينة الصرارفى والعازف والملحن أسامة فرحات والعازف والمؤلف الموسيقى والأستاذ الجامعى أنيس القليبى وعازف البيانو والموّزع سامى بن سعيد والعازف والمؤلف الموسيقى عادل الجوينى والاعلامى المختص فى الموسيقات المعاصرة كريم بن عمر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - Aquaman and the Lost Kingdom يحقق 434 مليون دولار منذ ديسمبر 2023