#اليوم السابع - #فن - هايلى جريما: مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يجمع المواهب من كل القارة


الأقصر - جمال عبد الناصر

قال المخرج الأفريقى الكبير هايلى جريما إن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يجمع المواهب السينمائية من كل القارة الأفريقية ويقوم بتدريبها على صناعة السينما، ولابد لنا أن نستخدم السينما كسلاح فعال ومهم فى التواصل بين جميع الأفارقة وأنا أحتفى بالشباب من كل ربوع أفريقيا وأعتبر هؤلاء محاربين يقومون بدور كبير وفعال فى نقل أفكارهم لنا التى تعبر عن ثقافتهم وثقافة بلادهم ورؤيتهم للسينما.

 

وأضاف جريما: حدوث مثل هذا المهرجان فى أفريقيا يعتبر جنونا لأننا نواجه نفس المشاكل كل عام ومع ذلك نقدم المهرجان وهناك شخصان مجنونان هما سيد فؤاد وعزة الحسينى لأنهما كل عام يصران على تقديم مثل هذا المهرجان فى ظروف قاسية وبميزانية ضعيفة جدا مقارنة بمهرجانات أخرى.

 

وأشار جريما: هناك بالفعل تحدٍ ثقافى فى هذا المهرجان وعاما بعد آخر تزداد معرفة السينمائيين به وأصبح له مكانا وسط المهرجانات السينمائية المهتمة بالسينما الأفريقية وبصناعة السينما فى القارة السمراء وهذا هدف نبيل لابد أن يكافئ عليه صناع هذا المهرجان من حكومتهم.

لا يوجد المزيد من التعليقات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى