#اليوم السابع - #فن - فرقة رضا تحتفل بالأقصر عاصمة للثقافة العربية فى الكرنك


كتب على الكشوطى

استمراراً لفعاليات الاحتفالات باختيار محافظة الأقصر عاصمة للثقافة العربية تقدم فرقة رضا للفنون الشعبية فى الثامنة من مساء غد الجمعة، فى ساحة معبد الكرنك، حفلاً يتضمن مجموعة من استعراضاتها التى تعكس جزءا من تاريخ الفنون المصرية وتتناول أشهر العادات والتقاليد الشعبية العريقة فى مختلف المحافظات منها سماح النوبة، غزل فى الريف، الأقصر بلادنا، العرقسوس، الأغانى، الحجالة، التنورة، الكرنبة، النوبة، المراكبى، الإسكندرانى والعصاية إلى جانب مجموعة من الاستعراضات التى أعدت خصيصاً لهذه المناسبة.

 

يشار أن اختيار محافظة الأقصر عاصمة الثقافة العربية يأتى فى إطار مشروع العواصم الثقافية الذى يهدف إلى تعزيز قيم التفاهم والتسامح بين الشعوب من خلال الدور المؤثر والفعال للثقافة.

 

فرقة رضا تأسست فى نهاية خمسينيات القرن الماضى بقيادة الفنان محمود رضا بهدف تقديم التراث الشعبى فى شكل استعراضى مبتكر وتم ضمها إلى وزارة الثقافة بقرار جمهورى صدر عام 1961 وقام على إدارتها الشقيقان محمود وعلى رضا وقدمت منذ نشأتها عروضا ناجحة ومتميزة داخل مصر وخارجها كما شاركت فى العديد من المناسبات المحلية والعالمية الهامة وحققت قاعدة جماهيرية عريضة.

 

لا يوجد المزيد من التعليقات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى