اخبار المال المساهم الرئيسي لأوراسكوم للاتصالات يفشل في التصالح مع الرقابة المالية

اخبار المال المساهم الرئيسي لأوراسكوم للاتصالات يفشل في التصالح مع الرقابة المالية
اخبار المال المساهم الرئيسي لأوراسكوم للاتصالات يفشل في التصالح مع الرقابة المالية
قالت أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة إن المساهم الرئيسي (أو تي إم تي أكويزيشن) فشل في التصالح مع هيئة الرقابة المالية بشأن مخالفات في 2011، وهو ما عطل إتمام صفقة الاستحواذ على سي آي كابيتال، وفقاً لبيان الشركة.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أن الخلاف بدأ عندما تقدمت الشركة التابعة بلتون المالية القابضة بطلب للهيئة في مارس الماضي للاستحواذ على 100% من أسهم سي آي كابيتال.

وأوضح البيان أن الهيئة نسبت لشركة أوتي إم تي اينفستمنتس المالكة لنحو 100% من أسهم المساهم الرئيسي مخالفات تتعلق بالتعهد بتقسيم أوراسكوم تليكوم القابضة بعد أسهم نقل ملكية الأغلبية للغير دون إلزام المشتري الجديد بتقديم عرض شراء إجباري.

وتابعت الشركة: "رغم تقديم المساهم الرئيس كل ما يلزم من مستندات تفيد صحة موقفها القانوني، إلا أن الهيئة لم تتمكن خلال فترة ستة أشهر من اتخاذ قرار التصالح وإنهاء إجراءات التسوية، وهو ما ألحق الضرر بمصالح المساهم الرئيس وصغار المساهمين".

وتبلغ نسبة مساهم أو تي إم تي أكويزيشن بالشركة نحو 51.7%، فيما يملك صغار المستثمرين نحو 48.3%.

وأشارت الشركة إلى أن المساهم الرئيس سوف يطلب دعوة مجلس إدارة الشركة للانعقاد في أقرب فرصة؛ للنظر في كيفية الاستمرار في نشاطها وأعمالها، في إطار عدم قدرتها على التوسع وممارسة نشاطها الأساسي بشكل طبيعي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى