أخبار عاجلة
اتهامات بالتزوير تلاحق كريستيانو رونالدو -

صندوق النقد الدولي.. مصر ستحصل على قرض الـ12 مليار دولار بشرط

صندوق النقد الدولي.. مصر ستحصل على قرض الـ12 مليار دولار بشرط
صندوق النقد الدولي.. مصر ستحصل على قرض الـ12 مليار دولار بشرط

كتب : (بوابة ) الجمعة، 07 أكتوبر 2016 02:21 ص

قال مسعود أحمد مدير إدارة الشرق الأوسط بصندوق النقد الدولي، عن اتفاق القرض المصري مع الصندوق بقيمة 12 مليار دولار، "نقوم الآن بالتأكد من حصول مصر على التمويل الكافي للبدء في رفع البرنامج إلى مجلس المحافظين بالصندوق وإعلان البدء في إعطاء القرض للسنة الأولى".

وأضاف "أحمد"، في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، "سنعقد لقاءات مع المسؤولين المصريين على هامش اجتماعات الصندوق والبنك الدولي، لمعرفة مدى التقدم الذي حققته المصرية في تنفيذ الإصلاحات، وأعتقد أن إعلان إبرام اتفاق القرض سيكون بنهاية شهر أكتوبر الجاري".

وتابع: "مصر دولة قوية، لكنها تعاني عددا من المشكلات الملحة، مثل الانخفاضات الكبيرة في معدلات النمو وعجز الموازنة الكبير الذي يقوض القدرة على الاقتراض، ويراكم من الدين العام، إضافة إلى مشكلات سوق الصرف الأجنبي التي تزداد بشكل كبير، ويحتاج سوق الصرف نوعا من المرونة ليكون الاقتصاد أكثر تنافسية"، مشددًا على ضرورة "تنفيذ الإصلاحات مع مراعاة الطبقات الأكثر تعرضا لتأثيرات هذه الإصلاحات".

وأوضح أن مصر "ستحصل على قرض بقيمة 12 مليار دولار، لكن لن يتم صرف القرض في دفعة واحدة، وإنما ستحصل على جزء وبعد ستة أشهر تحصل على جزء آخر، بشرط الاستمرار في تنفيذ الإصلاحات وفقا للجدول الزمني الذي تم الاتفاق عليه بين الصندوق والحكومة. لكن إذا لم تلتزم المصرية بتنفيذ الإصلاحات وفق هذا الجدول الزمني، فإننا سنوقف إعطاء بقية الدفعات من القرض لمصر".

/ م . ف

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "التموين" تخفض سعر كيلو الأرز على البطاقات التموينية