أخبار عاجلة

مصر لصندوق النقد: السعودية والصين ستمنحانا 6مليارات دولار خلال أيام لبدء برنامج الإصلاح

مصر لصندوق النقد: السعودية والصين ستمنحانا 6مليارات دولار خلال أيام لبدء برنامج الإصلاح
مصر لصندوق النقد: السعودية والصين ستمنحانا 6مليارات دولار خلال أيام لبدء برنامج الإصلاح

كتب : بوابة الأحد، 09 أكتوبر 2016 11:11 ص

الجنيه

 قالت مصادر حكومية، إن وزير المالية، عمرو الجارحي، عرض على مسئولي الصندوق، خطة إدارة عملية «تعويم الجنيه»؛ للسيطرة على عملية الصرف، وتوحيد سعره فى البنوك والسوق السوداء.

وأشارت المصادر، إلى أن من ضمن شروط القرض ضرورة تثبيت سعر الصرف فى البنوك والسوق، وطلب عدم تخفيض الدعم المقدم على الوقود خلال الفترة الحالية، على أن يتم ذلك فى مرحلة مقبلة، مؤكدة أن مسئولى الصندوق أوضحوا أنه يجب تنفيذ البرنامج الذى قدمته ، بما يؤكد أنها قادرة بالفعل على الوفاء بوعودها للمؤسسات الدولية وذلك بحسب "الوطن".


وتابعت المصادر أن «عامر» و«الجارحى» عرضا الإجراءات التى كان من المنتظر أن تتخذها بتخفيض الدعم على الوقود، بحيث يذهب الدعم إلى مستحقيه والمنتظر تطبيقها قريبًا وفق برنامج ، وتنتظر موافقة من مجلس الوزراء لاختيار الموعد المناسب لتطبيقها، بما لا يمس محدودى الدخل.

وأوضحت أنهما أكدا لصندوق النقد الدولى، أن مصر ستحصل على 6 مليارات دولار التى اشترط عليها الصندوق للحصول على قرض الـ12 مليار دولار، من المملكة العربية السعودية والصين ومجموعة الـ7، وذلك لسد الفجوة التمويلية، وسيتم إنهاء كافة إجراءات المفاوضات مع هذه المؤسسات خلال 3 أسابيع، مشيرة إلى أن الشريحة الأولى من قرض الصندوق من المنتظر أن تكون نحو 2.5 مليار دولار.

وأشارت المصادر إلى أن وزير المالية التقى خلال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد مع كل من وزيرى مالية ألمانيا وفرنسا، وتم التأكيد على دعمهما لمصر اقتصاديًا.

ع د

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "التموين" تخفض سعر كيلو الأرز على البطاقات التموينية