أخبار عاجلة

اخبار المال 655.4 مليون جنيه خسائر «القلعة» في الربع الثاني

اخبار المال 655.4 مليون جنيه خسائر «القلعة» في الربع الثاني
اخبار المال 655.4 مليون جنيه خسائر «القلعة» في الربع الثاني
ارتفعت خسائر شركة القلعة للاستشارات المالية (CCAP)، المدرجة ببورصة مصر، خلال الربع الثاني من 2016 بنسبة 7264%، بضغط من تكاليف اضمحلال، وفروق أسعار الصرف.

وأظهرت البيانات المالية المجمعة الصادرة عن الشركة، اليوم الأحد، تحقيق خسائر خلال الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو الماضي بقيمة 655.4 مليون جنيه (ما يعادل 73.8 مليون دولار) مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، مقابل خسائر 8.9 مليون جنيه (ما يعادل مليون دولار) خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان، أنها قامت بإعادة تبويب نتائج أعمال الربع الثاني من 2015، بعد استبعاد نتائج الشركات التي تم التخارج منها، وهي شركات أسيك المنيا، وأسيك للخرسانة الجاهزة، ومصر للأسمنت- ، والرشيدي الميزان، والرشيدي للحلول المتكاملة، ومشرق للبترول، وتنمية للتمويل متناهي الصغر.

وأضافت أنه تم أيضاً استبعاد الاستثمارات المحتفظ بها لغرض البيع وتتضمن شركة أفريكا ريل وايز، فضلاً عن إضافة نتائج شركة أسكوم التي بدأ تجميعها بالكامل اعتباراً من الربع الثالث لعام 2015.

وقال هشام الخازندار، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة، إن إدارة الشركة تتطلع إلى تعزيز المركز المالي عبر إتمام عملية إعادة الهيكلة المالية، وتقليص المصروفات غير النقدية المرتبطة بها قبل نهاية العام المقبل، تمهيداً لبدء الإنتاج في مشروع الشركة المصرية للتكرير.

وسجلت القلعة مصروفات غير نقدية بـ315.1 مليون جنيه خلال الربع الثاني من 2016، مقابل 40.5 مليون جنيه خلال الربع الثاني من 2015، علماً بأن تلك المصروفات غير النقدية تشمل تكاليف اضمحلال بقيمة 255.4 مليون جنيه، بالإضافة إلى فروق أسعار الصرف بقيمة 39.1 مليون جنيه.

وأوضح الخازندار أن معدل تنفيذ مشروع الشركة المصرية للتكرير بلغ 90% تقريباً ومن المتوقع بدء اختبارات التشغيل خلال الأشهر المقبلة، واستكمال الأعمال الميكانيكية بحلول النصف الثاني من عام 2017

كما أظهرت القوائم المستقلة للشركة بالربع الثاني من العام الجاري تحقيق خسائر بقيمة 14.3 مليون جنيه، بانخفاض 65.7% مقابل أرباح بقيمة 41.7 مليون جنيه خلال الربع المقارن من عام 2015.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بمنتصف التعاملات
التالى المنشآت الصغيرة محركات أساسية لنمو الاقتصاد..معاناة في صعوبة الإجراءات والحصول على التمويل