أخبار عاجلة
ألفيش: إدارة برشلونة كانت مخادعة وجاحدة معي -
رياضة عالمية الاثنين جوارديولا: موناكو قاتل -
ميسي ينضم لمبادرة «محصنون» لمساعدة الفقراء -
ضبط 3 طلاب متهمين بسرقة سيارة في بالشرقية.. صور -

اخبار المال حسن عبد العزيز: انخفاض أعداد شركات التأجير التمويلى ...

اخبار المال حسن عبد العزيز: انخفاض أعداد شركات التأجير التمويلى ...
اخبار المال حسن عبد العزيز: انخفاض أعداد شركات التأجير التمويلى ...

قال المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، أن قطاع المقاولات يعد أحد أكبر القطاعات التى تعول إنطلاقاتها فى تنفيذ المشروعات القومية الكبرى بالاعتماد على نشاط التأجير التمويلى، لافتا أن إنخفاض أعداد شركات التأجير التمويلى العاملة بالسوق يضعف من قدرة "المقاولين" على توريد عدد ضخم من المعدات.

أضاف أن توجه الدولة بطرح حزمة ضخمة من المشروعات الكبرى امام شركات المقاولات خلال العامين الماضيين ضاعف من حاجة الشركات لضم عدد ضخم من المعدات الحديثة والتى تيسر على المقاول تنفيذ المشروعات خلال مدى زمنى محدود.

اشار رئيس اتحاد المقاولين ، الى قدرة شركات التأجير التمويلى على توفير السيولة اللازمة لشركات المقاولات لاقتناء المعدات الضخمة من الخارج وإنهاء أزماتها فى الحصول على تمويلات من البنوك لشراء معدات من الخارج، لافتا إلى تعاون المقاولين مع عدد من شركات التأجير التمويلى فى توريد معدات ضخمة نفذت من خلالها المرحلة الأولى لشبكة الطرق القومية الجديدة، ودعمت "الشركات" فى الاستحواذ على عدد ضخم من الاعمال بالسوق المحلية.

وفيما يتعلق بتوجه الاتحاد لتدشين شركة لتأجير المعدات بالتعاون مع اتحاد المقاولين العرب، أكد أن الاتحاد يعمل بالتعاون مع اتحاد المقاولين العرب على تأسيس قاعدة بيانات موحدة بإجمالى المعدات الحديثة التابعة لشركات المقاولات العربية والتى يمكن الاستعانة بها وتأجيرها لشركات المقاولات المصرية لتدعيمها فى تنفيذ المشروعات المتعاقد عليها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التدخين يستحوذ على 6% من نفقات الصحة عالمياً