أخبار عاجلة
ألفيش: إدارة برشلونة كانت مخادعة وجاحدة معي -
رياضة عالمية الاثنين جوارديولا: موناكو قاتل -
ميسي ينضم لمبادرة «محصنون» لمساعدة الفقراء -
ضبط 3 طلاب متهمين بسرقة سيارة في بالشرقية.. صور -

يواصل "تحطيم" العملة المصرية.. ويسجل 15 جنيها

يواصل "تحطيم" العملة المصرية.. ويسجل 15 جنيها
الدولار يواصل "تحطيم" العملة المصرية.. ويسجل 15 جنيها

كتب : وكالات الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 06:24 م

الجنيه والدولار

ارتفع اليوم الثلاثاء، أمام الجنيه في السوق الموازية (السوداء)، ليصل إلى 15 جنيهاً، وهو أعلى مستوى يصل له في تاريخ مصر، وفق وكالة الأناضول.

ةمع هذا أبقى البنك المركزي، على سعر صرف عند 8.78 جنيهات في العطاء الدولاري الدوري البالغ قيمته 120 مليون دولار، للبنوك والتجار. وجاء إبقاء المركزي، لسعر الجنيه، خلافاً للتوقعات بتعويم العملة، أو خفضها بدرجة كبيرة، في إطار اشتراطات صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار.

وقال البنك المركزي، على موقعه الالكتروني، اليوم، إنه باع 118.4 مليون دولار من إجمالي 120 بسعر 8.78 جنيهات/ دولار واحد، وفي 11 أغسطس الماضي، توصلت لاتفاق مبدئي مع صندوق النقد الدولي على مستوى الخبراء، للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار.

وأكدت مدير صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد مطلع الأسبوع الجاري، أن موافقة مجلس المديرين التنفيذين بالصندوق مشروطة على منح القرض لمصر، بالتحرك نحو مرونة سعر الصرف ودعم الطاقة.

وخلال الأسبوع الماضي، أعلن البنك المركزي عن ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بنحو 3 مليارات دولار ليصل إلى 19.59 مليار دولار بنهاية الشهر الماضي، مقارنة مع أغسطس السابق عليه.

من جانبه قال كبير الخبراء الاقتصاديين في قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في معهد التمويل الدولي، إن المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي لن يوافق على اتفاق القرض، قبل التحرك إلى نظام سعر صرف أكثر مرونة للجنيه.

وأضاف إيراديان أن تعديل مصر لسعر صرف الجنيه قرار صعب، "لكنه بالغ الأهمية لاستعادة القدرة التنافسية".

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التدخين يستحوذ على 6% من نفقات الصحة عالمياً