أخبار عاجلة

اخبار المال رئيس «سامكريت»: قطاع العقارات الأكثر قدرة على استيعاب الأيدي العاملة

اخبار المال رئيس «سامكريت»: قطاع العقارات الأكثر قدرة على استيعاب الأيدي العاملة
اخبار المال رئيس «سامكريت»: قطاع العقارات الأكثر قدرة على استيعاب الأيدي العاملة
أعلنت شركة "سامكريت للتنمية العمرانية" عن انتهاء التصميمات الكاملة لمشروعها الأحدث والأضخم "براميدز هايتس" المتكامل المقام على مساحة 400 ألف متر مربع، غرب وبارتفاع 140 متراً فوق سطح البحر باستثمارات تصل إلى 1.2 مليار جنيه، ويضم مجمعاً سكنياً وآخر للأعمال ليكون بذلك أحد معالم مصر العقارية.

يتميز المشروع، الذي وضع مخططه المعمارى وتصميماته نخبه مختاره من الاستشاريين الفنيين فى مجال التشييد والبناء تشمل شركة "دار الهندسة" وشركة "سايتس انترناشيونال" والمستشار المعمارى إسماعيل حبروك، باستخدام الذوق المعاصر في البناء وموقعه الجغرافي الاستراتيجي المتميز الذي يقع عند ملتقى عدد من الطرق الرئيسية، ما يجعل الوصول الى المدينة أمر في غاية السهولة والسرعة.

يضم مشروع "براميدز هايتس" مجمعاً للأعمال هو الاول من نوعه في مصر والذي تم بناؤه عام 2000 على مساحة 211 ألف متر مربع عشر مباني تعمل من خلالها 12 شركة من أكبر الشركات المحلية والعربية والعالمية الموجودة في مصر، إضافة الي المجمع السكني والذى يتضمن حوالى 600 وحدة سكنية تلبي احتياجات وتحقق طموحات الباحثين عن الخصوصية والرفاهية، وتتناسب مع طبيعة الحياة العصرية للأسر المصرية.

وأكد هشام الخشن، رئيس مجلس ادارة شركة "سامكريت للتنمية العمرانية"، يعتبر مشروع "بيراميدز هايتس" مشروعاً متكاملاً بمعنى الكلمة حيث يقدم تصميمات عالية الجودة تدعمها قاعدة من القدرات المالية والفكرية والخبرات المتراكمة لدى مؤسسي الشركة والقائمين عليها.

وفيما يخص إجمالي الاستثمارات الخاصة بمشروع "بيراميدز هايتس"، أوضح أن استثمارات هذا المشروع الضخم بلغت حوالي 1.2 مليار جنيه مصري، ومن المتوقع أن يصل حجم الإيرادات المتوقعه بعد الانتهاء منه إلى حوالي 2 مليار جنيه مصري وسيتم بدء تسليم وحدات المشروع خلال الربع الاول من عام 2020.

وعن القطاع العقاري في مصر، أكد هشام الخشن أنه لا يزال الملاذ الآمن للتدفقات الاستثمارية والمدخرات الخاصة بقطاع عريض من الشعب المصرى.. فضلاً عن قدرته لاستيعاب عدد كبير من الايدى العاملة على مختلف المستويات كالبنية التحتية والطرق والطاقة وغيرها من الصناعات المغذية لقطاع التنمية العمرانية.. كما أضاف أن سبب قوة القطاع العقارى فى مصر يرجع لوجود طلب متزايد بسبب الزيادة المطردة للسكان.

وبالنسبة للتحديات التي تواجه السوق المصري - مثل انخفاض قيمة الجنيه المصري – قال: "نحن نفضل النظر دائماً إلى الوجه المشرق، فبالتأكيد سنواجه فترة من عدم اليقين فى البداية والتى من شأنها التأثير على السوق ولكن نأمل أن تعقبها مجموعة من التعديلات السوقية لتحقيق التوازن داخل السوق".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المنشآت الصغيرة محركات أساسية لنمو الاقتصاد..معاناة في صعوبة الإجراءات والحصول على التمويل