أخبار عاجلة
#فيتو - #فن - ماجد المصري ينشر صورة من تايلاند -

مصادر: رفض اقتراح "المركزي" رفع لـ13 جنيها

مصادر: رفض اقتراح "المركزي" رفع لـ13 جنيها
مصادر: السيسي رفض اقتراح "المركزي" رفع سعر الدولار لـ13 جنيها

كتب : بوابة الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 10:47 م

وطارق عامر

قال مصدر حكومى مسؤول، إن لم يتخذ إجراء برفع سعر الصرف وخفض قيمة الجنيه، حيث إن وصل حاليا إلى 22 مليار دولار فى الإحتياطى النقدى ولم يعلن عن ذلك، حيث يرغب فى الوصول إلى 26 مليار دولار قبل اتخاذ القرار النهائى بخفض قيمة الجنيه.

وأضاف المصدر أن مصر تنتظر وصول هذه الأموال من الخارج لوضعها في الإحتياطى النقد بشكل سريع لتعلن عقب ذلك عدة قرارات على رأسها خفض قيمة الجنيه.

وكشف المصدر لأول مرة أن طارق عامر محافظ اقترح وصول سعر صرف الجنيه فى البنوك إلى 13 جنيه، ولكن الرئاسة رفضت، مؤكدا أن رفع سعر الصرف الجنيه إلى هذا الحد يرفع الأسعار بشكل خرافى.

وأكد أن الرئاسة رفضت وطلبت خفض سعر الصرف على الرغم من ضغوط صندوق النقد الدولى بضرورة اتخاذ هذه الاجراءات قبل نهاية الشهر.

وتابع المصدر أن محافظ عقد اجتما مع وزيرى المالية يوم الثلاثاء واتفقوا  على ضرائب تصاعدية، بالإضافة إلى فرض شرائح من الضرائب على سلع أخرى قبل بداية السنة، بالإضافة إلى رفع أسعار الطاقة مع بداية عام 2017 مرة أخرى.

فى المقابل قدمت وزارة المالية طلبا لرفع أسعار مواد بترولية بمقدر جنيه إلى جنيهان على أن ترفع الأسعار مرة أخرى مع بداية السنة.

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "التموين" تخفض سعر كيلو الأرز على البطاقات التموينية