أخبار عاجلة
تعرف على تفاصيل عقد عمرو بركات مع الأهلي -
حملة أمنية موسعة على مناطق جنوب العريش -

اخبار المال رئيس «الدولية للنقل» يطالب بقرارات سريعة للسيطرة على أسعار

اخبار المال رئيس «الدولية للنقل» يطالب بقرارات سريعة للسيطرة على أسعار
اخبار المال رئيس «الدولية للنقل» يطالب الحكومة بقرارات سريعة للسيطرة على أسعار الدولار
قال علاء سعداوي، رئيس المجموعة الدولية للنقل، وعضو الهيئة العليا للجمعية المصرية للنقل والاستثمار، إن حالة الانفلات التى وصل اليها خلال الساعات الأخيرة سيكون لها تأثير سلبى كبير على مشروعات النقل وعلى المشروعات الاستثمارية بشكل كبير.. مطالبا  باتخاذ العديد من القرارات بشكل سريع للسيطرة على انفلات والعمل على ضبط السوق.


وأضاف أن انفلات اسعار وارتفاعها امام الجنيه متجاوزا 14.80 وما يقرب من 15 جنيه للدولار الواحد السبب الرئيسى له هو انخفاض الصادرات المصرية خلال الفترة الاخيرة، وانخفاض الاستثمارات الاجنبية فى مصر، وحتى يتم السيطرة على ارتفاع اسعار لابد من العمل على زيادة الصادرات المصرية للخارج وتشجيع الاستثمارات الاجنبية والمحلية والعمل على ىزيادة الاحتياطى النقدى وزيادة الايرادات النوعية مثل ايردات الموانئ والقناة وغيرها من مصادر.  


ووضع سعداوى قائمة من الشروط لاعادة اسعار الصرف لوضعها الطبيعى شملت دمج الهيئات الاقتصادية المختلفة مع بنك تنمية الصادرات تحت مظلة وزارة الاستثمار على ان تتولى هذة الجهات من خلال شباك واحد اصدار التراخيص للشركات الجديدة.. والعمل على التاكيد على الموانئ بسرعة التعامل مع شحنات الصادر وعدم تعطليها على ارصفة الموانئ لتشجيع الصادرات.. وسرعة اصدار حزمة من التشريعات التى تجرم تعطيل اعمال الاستثمار ، وتعيق التصدير وتؤثر على حالة السوق المالى.. والعمل على اصلاح التشوهات فى النظام المالى والمصرفى واعتماد اسعار اكثر واقعية لاسعار الصرف.. بالإضافة إلى سرعة اتخاذ قرار بخصوص اسعار وحقيقة تعويم الجنية من عدمة مؤكدا ان الغموض الذى يسيطر على السوق هو السبب الرئيسى فى ارتفاع اسعار .


من ناحية أخرى قال سعداوى، إن الخطوة التى تسعى اليها قناة اليوم والمقرر عرضها على الخطوط الملاحية فى حالة تنفيذها سيكون لها تاثير ايجابى كبير على الاقتصاد المصرى خاصة ان عملية جذب 10 مليار دولار توضع بالاحتياطى النقدى للبلاد ستساهم بشكل كبير فى اعادة ضبط الاقتصاد المصرى وبقوة.


يذكر ان قناة تدرس تحصيل الرسوم من السفن والخطوط الملاحية مقدما لمدة 3 سنوات مقابل اعطاء اصحاب السفن تخفيض على الرسوم للفترة نفسها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار المال «التجارة»: 8% زيادة في صادرات مصر لتونس وتوفير 25 فرصة تصديرية لقبرص عام 2016
التالى المنشآت الصغيرة محركات أساسية لنمو الاقتصاد..معاناة في صعوبة الإجراءات والحصول على التمويل