أخبار عاجلة
مشاركة "صامتة" للمغرب في القمة العربية الـ28 -
مدير المنتخب: «كوبر» لم يطلب زيادة راتبه -

مفاجأة: 95% من الورش الحرفية فى مصر مخالفة

مفاجأة: 95% من الورش الحرفية فى مصر مخالفة
مفاجأة: 95% من الورش الحرفية فى مصر مخالفة

كتب : بوابة الجمعة، 14 أكتوبر 2016 09:57 ص

أرشيفية

أكد مسعد عمران، رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات المصرية، أن 95% من الورش التابعة للقطاع الحرفى، والذى يضم أكثر من 2,5 مليون حرفى تعمل تحتاج لتقنين أوضاعها، وأن 5% فقط من الورش وضعها قانونى.

 

وأضاف عمران، فى تصريحات اليوم ، إنه من الضرورى أن تقوم بوضع حوافز للحرفيين، مثل ضمهم للتأمينات الاجتماعية والتأمين الصحى، بهدف تشجيهم على تقنين أوضاع الورش الخاصة بهم، بإصدار سجل تجارى لتلك الوش وبطاقة ضريبية.

 

وكشف عمران أن قانون الضرائب المصرية لا يحتوى على بند خاص بكيفية احتساب الضريبة على الورش الحرفية، مما يجعل محصلى الضرائب يلجأون لطرق أخرى لاحتساب الضريبة على الورش المسجلة، مثل الارتكاز على مساحة الورشة بالمتر.

 

وأشار إلى أن الغرفة ستبدأ، الأسبوع المقبل، فى عقد سلسلة من الاجتماعات تضم ممثل عن مصلحة الضرائب وممثلين عن الحرف اليدوية بمختلف قطاعاتها، بهدف مناقشة استحداث بند مخصص لاحتساب الضرائب على الورش الحرفية وتقنين أوضاعها ضريبيا، خاصة وان الغرفة أعدت عدد من الدراسات حول ذلك الأمر، مؤكدا أنه من الضرورى الخروج بنظام يرضى الحرفيين من جهة ومصلحة الضرائب من جهة أخرى، نظرا لأن إدخال الورش فى نظام الضرائب سيضيف لحصيلة الدولة الضريبية، وستجعل الحرفيين يحصلون على الخدمات التأمينية.

 

ع د

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "التموين" تخفض سعر كيلو الأرز على البطاقات التموينية