أخبار عاجلة
القبض على شخصين متهمين بقتل "تباع" بأسيوط -

حل أزمة وانخفاضه 5 جنيهات أمام العملة المصرية بشرط

حل أزمة وانخفاضه 5 جنيهات أمام العملة المصرية بشرط
حل أزمة الدولار وانخفاضه 5 جنيهات أمام العملة المصرية بشرط

كتب : (بوابة ) الإثنين، 17 أكتوبر 2016 01:43 ص

كشف الخبير المالي مينا بولس عن إعداده لمبادرة مصرية تنقذ الدولة من الراهنة، وتحد من ارتفاع ، فضلًا عن توفير العملة الصعبة للخزينة المصرية بشكل كبير.

وقال "بولس"، في تصريحات صحفية، إنه "يمكننا خفض إلى خمسة جنيهات وربما أقل في غضون شهرين فقط وسنقضي على للعملات الأجنبية في ظرف 24 ساعة".

وتنص المبادرة على ثلاثة بنود، البند الرئيسي والهام فيها، هو "صدور قرار جمهوري بوقف تداول العملات الأجنبية كلها بين الأفراد، والتعامل يكون عن طريق البنك فقط، ويتم إعطاء الأفراد والشركات مهلة محددة، لإيداع الدولارات الذين يمتلكونها في البنوك، وبعد انقضاء هذة الفترة وهي 15 يومًا، لا يتم قبله أي إيداع أو سحب للعملة، وبالتالي يتم القضاء على في مصر، وقرار حكومي بخفض رسميًا إلى 7 جنيهات، وبعده إلى 5 جنيهات، ولا يجد من يمتلك إلا البنك ليتعامل معه، للحفاظ على أمواله، بعد قرار منع تداول العملة الأجنبية بين الأفراد".

وأكد أن المبادرة ستقلل قيمة الدين العام الخارجي للدولة وتقليل عجز الموازنة العامة والميزان التجاري مع رفع قيمة الجنيه أمام وزيادة قوته الشرائية، وستوفر احتياطي نقدي للدولة ما يوازي 40 مليار دولار، كما ستضرب كل المُضاربين بالدولار.

/ م . ف 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العثيم للترفيه تستضيف فعالية "تحدي فله" بالعثيم مول الربوة
التالى المنشآت الصغيرة محركات أساسية لنمو الاقتصاد..معاناة في صعوبة الإجراءات والحصول على التمويل