أخبار عاجلة

اخبار المال اى جى بنك يمول مشروع للطاقة الشمسية «بمنطقة سهل حشيش»

اخبار المال اى جى بنك يمول مشروع للطاقة الشمسية «بمنطقة سهل حشيش»
اخبار المال اى جى بنك يمول مشروع للطاقة الشمسية «بمنطقة سهل حشيش»

أعلن إي جي بنك (البنك المصري الخليجي) عن تمويل أول مشروع لتوليد الكهرباء من مصادر الطاقة الشمسية فى مصر من خلال انشاء محطـــة للطاقة الشمسية بمنطقة "سهــل حشــيش" بقدرة 2 ميجاوات وذلك بالتوقيع على عقد منح طويل الاجل مع شركة كرم سولار لمدة 8 سنوات والذى يساهم فى تغطية 60% من إجمـــالي التكاليف الاستثمارية الخاصـــة بالمشـــروع وذلك.


جاء دعم البنك المصرى الخليجى لشركة كرم سولار باعتبارها شركة مصرية معتمدة فى اطار برنامج التغذية لمشروعات الطاقة المتجددة التى اطلقته الدولة ، وذلك فى ضوء سياسات البنك الهادفة لدعم مشروعات الطاقة النظيفه والمتجددة في مصر وكذلك القيام بدوره المجتمعى الوطني المتماشى مع رؤية المصرية فى التوسع في مجال إستخدام الطاقة المتجددة بحلول عام 2020 لتنوع المصادر.


وقد ذكرت نهال بدوى رئيس قطاع تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك المصرى الخليجى (إي جي بنك) "أنه من ضمن أولويات البنك خلال الفترة المقبلة التركيز على تمويل مشروعات المستقبل المتمثلة في تمويل هذا النوع من المشاريع صديقة البيئة فى ضوء توجه البنك وإستراتيجية الدولة نحو الاستثمار فى مجال الطاقة النظيفة والبديلة وتوفير التمويل اللازم لإنشاء مثل هذه المحطات".


من ناحية أخرى قالت نيره السماع المدير المالى لشركة كرم سولار " أن البنك المصري الخليجى دعمنا في تأمين قرض لتمويل اول مشروع تعريفة تغذية في مصر بقدرة 2 ميجاوات".


والجدير بالذكر ان شركة "كرم سولار" هي شركة رائدة في مجال الطاقة الشمسية وتعد أولى الشركات التي تمكنت من الحصول على الموافقة البنكية لتمويل أحد مشروعات المرحلة الأولى من تعريفة التغذية “Feed-in-Tariff” وذلك قبل شهر من إنتهاء المهلة المحددة من قبل .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المنشآت الصغيرة محركات أساسية لنمو الاقتصاد..معاناة في صعوبة الإجراءات والحصول على التمويل