أخبار عاجلة
البدري يمنح لاعبي الأهلي راحة من المران غدًا -

اخبار المال وزير الصناعة يشارك فى فعاليات القمة 19 لدول الكوميسا

اخبار المال وزير الصناعة يشارك فى فعاليات القمة 19 لدول الكوميسا
اخبار المال وزير الصناعة يشارك فى فعاليات القمة 19 لدول الكوميسا
بدأت أمس  بمدينة تناناريف عاصمة مدغشقر فعاليات القمة الـ 19 لدول الكوميسا حيث تشارك مصر بوفد رفيع المستوي يضم المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة وعدد من المسئولين بالحكومة المصرية .


وقد استعرض الوفد المصري سبل تحقيق التكامل الإقليمي وصولاً الي مرحلة التكامل القاري بالقارة الافريقية كما استعرض عدد من المشروعات الإقليمية الهادفة الي زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين دول تجمع الكوميسا تضمنت مشروع الخط الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط الذي يسهم في تسهيل نقل البضائع والسلع والمنتجات الزراعية والحيوانية بين دول حوض النيل كما يسهم في زيادة معدلات التجارة الخارجية لدول الكوميسا مع الدول الأوروبية .


واستعرض الوفد المصري أيضا اتفاق التجارة الحرة بين التكتلات الافريقية الثلاثة والتي تضم الكوميسا والسادك وجماعة شرق افريقيا والذي يسهم في تسريع وتيرة التعاون الاقتصادي بين دول القارة كما يسهم في زيادة معدلات التبادل التجاري الإقليمي والقاري .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "التموين" تخفض سعر كيلو الأرز على البطاقات التموينية