أخبار عاجلة
اليجري مدرب يوفينتوس يشيد بحماس الفيش -
بيان عاجل للمتحدث العسكري -

تعويم الجنيه خلال أيام

تعويم الجنيه خلال أيام
تعويم الجنيه خلال أيام

كتب : بوابة الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 10:35 ص

الجنيه الورقي

كشف مسؤول حكومي،عن اصدار قرار لخفض قيمة الجنيه خلال أيام، ينتظر موافقة الرئيس «عبدالفتاح ».

وأضاف المسؤول، أن البنك المركزي المصري، ينتظر موافقة «»، وذلك بعد توفير السعودية ومجموعة تمويل دولية، حزمة تمويلية بقيمة 6 مليارات دولار، نهاية الأسبوع الجاري.

وأشار المسؤول الحكومي، الذي لم يكشف عن هويته، إلى أن خفض قيمة الجنيه سيكون وفق تقبل السوق لهذا الإجراء أكثر من تحديد سعر صرف وفقا للإجراءات الجديدة.

ومن المنتظر حصول مصر على الدفعة الأولى من القرض خلال أيام قليلة، على أن يُخفض البنك المركزي قيمة الجنيه بعد موافقة رئيس الجمهورية وفق موقع «مصراوي».

ودعت مدير عام صندوق النقد الدولي، «كريستين لاجارد»، إلى عقد اجتماع لمجلس إدارة الصندوق قريبًا، لإصدار قرار بإقراض مصر مبلغ 12 مليار دولار، لمعالجة عجز الموازنة وعجز ميزان المدفوعات، حسبما ذكر موقع «IMF» التابع لصندوق النقد الدولي.

وأضافت «لاجارد»، في المؤتمر الصحفي، الذي عقد بداية الشهر الجاري على هامش اجتماعات الخريف لصندوق النقد والبنك الدولي، أنه سيكون على المصرية تنفيذ تعهداتها بإنجاز الإصلاحات المتفق عليها ومنها خفض دعم الطاقة وجعل سعر الصرف أكثر مرونة.

ومع تزايد الضغوط الاقتصادية في مصر ونقص العملة الصعبة جراء تراجع السياحة والاستثمار الأجنبي، يقول اقتصاديون إنه لا بد من خفض قيمة الجنيه رسميا أمام ، وهو أمر يطالب به «صندوق النقد الدولي» في ضوء اتفاقه مع المصرية مؤخرا.

ويبلغ في البنوك العاملة في مصر 8.88 جنيه بينما واصل قفزاته في السوق الموازية ليتجاوز 15 جنيها، مقارنة بـ 7 جنيهات في عهد الرئيس الأسبق «محمد مرسي»، والذي تم عزله  3 يوليو 2013.

ع د

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التدخين يستحوذ على 6% من نفقات الصحة عالمياً