اخبار المال تراجع صادرات مصر إلى السودان في يونيو الماضي

اخبار المال تراجع صادرات مصر إلى السودان في يونيو الماضي
اخبار المال تراجع صادرات مصر إلى السودان في يونيو الماضي
أظهر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء تراجع حجم الواردات من دول حوض النيل إلى مصر خلال شهر يونيو الماضي ليبلغ 31 مليون دولار مقابل 36.4 مليون دولار خلال يونيه 2015 ، لينخفض بمقدار 5.4 مليون دولار.

 
وأوضح الإحصاء – في نشرته الشهرية، أن حجم الصادرات المصرية إلى دول حوض النيل خلال شهر يونيو الماضي انخفض الي 82.2 مليون دولار مقابل 87.4 مليون دولار خلال الشهر ذاته من عام 2015 لينخفض بمقدار5.2 مليون دولار.


وأشار الجهاز إلى انخفاض حجم الصادرات إلى السودان في يونيو الماضي ليبلغ 44.6 مليون دولار مقابل 45.2 مليون دولار خلال الشهر المناظر من العام الماضي، كما زادت الواردات من السودان في يونيو الماضي لتبلغ 4.1 مليون دولار مقابل3.8 مليون دولار خلال الشهر المناظر من 2015 .


ولفت إلى أن حجم الصادرات إلى كينيا انخفض ليبلغ 14.2 مليون دولار مقابل 20.4 مليون دولار خلال الشهر ذاته من العام الماضي، بينما زادت حجم الواردات من كينيا خلال الفترة المذكورة لتسجل 24.8 مليون دولار مقابل 22.5 مليون دولار خلال فترة المقارنة.


وأضاف أن الصادرات إلى إثيوبيا ارتفعت خلال الفترة المذكورة ليبلغ 9.7 مليون دولار مقابل 8.8 مليون دولار خلال الفترة المناظرة من العام الماضي ،كما تراجعت الواردات من اثيوبيا لتبلغ 1.7 مليون دولار مقابل 7.7مليون دولار.


وارتفعت الصادرات الى ارتيريا خلال يونيو الماضي ليبلغ 5.1 مليون دولار مقابل4.2 مليون دولار، بينما تماثلت الواردات بين مصر وتنزايا لتبلغ 200 الف دولار خلال يونيو 2016 مقارنة بنفس الشهر السابق عليه، وانخفض الوارادات خلال الفترة المذكورة من باقي دول حوض النيل لتبلغ 200 الف دولار مقابل 2.2 مليون دولار خلال فترة المقارنة ، وايضا تراجعت الصادرات مع باقي دول حوض النيل الي 8.6 مليون دولار وذلك مقارنة بنحوالي 8.8 مليون دولار خلال فترات المقارنة سابقة الذكر. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى