اخبار المال وزير الزراعة : تحويل «سيوة» لمقصد زراعي دولي لمنتجات التمور

اخبار المال وزير الزراعة : تحويل «سيوة» لمقصد زراعي دولي لمنتجات التمور
اخبار المال وزير الزراعة : تحويل «سيوة» لمقصد زراعي دولي لمنتجات التمور

أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ان الوزارة تستكمل خطتها لإحداث تنمية شاملة بواحة سيوة، والتوسع في زراعات النخيل بها، نظراً لأهميتها الاستراتيجية، والمساهمة في رفع مستوى معيشة سكانها.

وأشار فايد الى ان خطة تنمية واحة سيوة تستهدف تحويلها الى مقصد زراعي دولي هام لمنتجات التمور، بحيث تكون ماركة عالمية مسجلة عالية الجودة، لافتاً الى ان هذا المهرجان يعد فرصة جيدة لتدشين مصنع تمور سيوة والذي توقف عن العمل منذ عام 200 .

ولفت الوزير إلى وجود حوالي 12.3 مليون نخلة بمصر تمثل 9% من تعداد النخيل العالمي، و14% من تعداد النخيل في الوطن العربي، منزرعة على مساحة تبلغ حوالي 90 ألف فدان.

وأشاد فايد بالمهرجان الدولي الأول للنخيل والذي تم تنظيمه العام الماضي، شارك فيه عدد كبير من دول الشرق الاوسط المنتجة للتمور، مشيراً الى ان جائزة الشيخ خليفة الدولية لنخيل التمر كان لها دور كبير في تطوير القطاع الزراعي ومساهماتها في تنمية النخيل وتقديم الدراسات والبحوث للحفاظ عليها كعنصر غذائي هام وجزء من الموروث العريق ونشر ثقافة نخيل التمر على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى