أخبار عاجلة

اخبار المال ألو العينين: مصر تسير في المسار الصحيح.. وهناك فرص رائعة للاستثمار بقناة

اخبار المال ألو العينين: مصر تسير في المسار الصحيح.. وهناك فرص رائعة للاستثمار بقناة
اخبار المال ألو العينين: مصر تسير في المسار الصحيح.. وهناك فرص رائعة للاستثمار بقناة السويس

الثلاثاء 01/نوفمبر/2016 - 11:04 ص

أكد محمد أبو العينين رجل الأعمال المصري الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي أن مصر تسير في المسار الاقتصادي الصحيح ، وهناك العديد من مجالات الاستثمار في مصر وهناك فرص رائعة للاستثمار في محور قناة إلي جانب الاستثمار في الطاقة والصناعة والزراعة ، مشيرا إلي مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان الذي دخل مرحلة التنفيذ.
وقال إن "السوق حول المنطقة ضخم، لأنه في الوقت الحالي يعادل 1.6 مليار مستهلك، نظرا للموقع الجغرافي الفريد لمصر بين الدول الأوروبية والأفريقية والآسيوية" ، وأكد أبو العينين، في كلمة له أمام المؤتمر السنوي الـ25 لصناع القرار العرب والأمريكيين، المنعقد بواشنطن تحت عنوان "العلاقات المصرية الأمريكية.. رؤية جديدة لمرحلة ما بعد أوباما" أن المشروعات في الوقت الحالي تمثل محورا كما هو الحال لمحور قناة .
وطالب رجال الأعمال بزيارة منطقة القناة ، مؤكدا أن مشروع تنمية محور القناة يحمل فرصا رائعة للاستثمار لما تمثله من منطقة صناعية جديدة ، خاصة بعد أعلن الرئيس عبد الفتاح منذ عامين عن الاستثمار فيها، لتعزيز التجارة 
وأضاف في كلمته التي نقلها برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد"،إن ما نقصده بمنطقة صناعية جديدة، هو أن كل بلد ستكون لها منطقة صناعية خاصة بها، من حقها الإدارة بشكل كامل ويمكنها التصدير بشكل كامل وتحقيق الأرباح، وهذه المنطقة من العالم تتسم بموقع جغرافي فريد حيث يمكن الوصول من الأسواق في هذه المنطقة في مجال الصناعة أو الزراعة أو الخدمات أو التجارة الدولية، فليس سرا أننا فخورون أن الرئيس قال إننا سنحقق تحدي قناة في عام واحد، بعد أن أنجزها المصريون في الماضي خلال 10 أعوام".
وأكد أنه يجب أن نكون على وعي برفض التدخل الأجنبي في الشئون الداخلية للبلاد، مشيرا إلى أنه "لا يمكن أن تقبل البلدان أن يفرض عليها طرف ما إرادة بعينها، أو أن يدفع إلى اتجاه ما، فشعوبنا لديها كرامة ولديها أراؤها وعاداتها وتقاليدها، ويجب أن يحترم العالم هذه الإرادة وهذه العادات والتقاليد، والإدارة الجديدة يجب أن تحترم ذلك، وأن يكون هناك نهج جديد في التعامل مع المنطقة، لأن المنطقة ستشهد مبادرة جديدة"، /على حد قوله/.
وقال أبو العينين، إن مصر تسير الآن في المسار الصحيح، داعيا الجميع إلى زيارتها كي يغيروا النظرة الخاطئة عن الأوضاع بها، كما دعا واشنطن إلى القيام بدورها في محاربة الإرهاب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو| مسئول «الترويج السياحي لمصر»: الجهاز الإداري أكبر معرقل للاستثمار
التالى "التموين" تخفض سعر كيلو الأرز على البطاقات التموينية