اخبار المال 480 مليون جنيه استثمارات جديدة لشركة «دومتي» لدعم الاقتصاد الوطني

اخبار المال 480 مليون جنيه استثمارات جديدة لشركة «دومتي» لدعم الاقتصاد الوطني
اخبار المال 480 مليون جنيه استثمارات جديدة لشركة «دومتي» لدعم الاقتصاد الوطني

في إطار الجهود التي تبذلها شركة الصناعات الغذائية العربية «دومتى» لدعم الاقتصاد الوطني، ودفع عجلة التنمية، توقع ضخ 480 مليون جنيه كاستثمارات جديدة للشركة في الأسواق المصرية خلال خطة «2016-2020» منها 200 مليون جنيه خلال 2017.

وقالت أمنية الحمامى محلل مالى بشركة برايم انها تتوقع أن الشركة ستضخ استثمارات بنحو 480 مليون جنيه خلال 2016- 2020، منها 200 مليون جنيه خلال 2017، مشيراً إلى أن العلاقة الوطيدة بين دومتي و شركة تتراباك هي السبب الرئيسي وراء إنخفاض الإنفاق الإستثماري، حيث تعتبر دومتي أكبر مصنع للجبنة البيضاء المعلبة في العالم لدى تتراباك.

وفي هذا الإطار نجحت شركة الصناعات الغذائية العربية «دومتى» في افتتاح مصنعها الجديد للعصائر، بمدينة السادس من اكتوبر، والذي يقع على مساحة 27 ألف متر بمدينة السادس من أكتوبر، وتبلغ طاقته الإنتاجية 300 مليون عبوة سنوياً، ويساهم فى توفير 500 فرصة عمل مباشرة فور تشغيله.

إن المصنع الجديد يساهم فى مضاعفة إنتاج الشركة، وزيادة طاقتها الإنتاجية الى 36 ألف طن من العصير سنويًا.

كما تمتلك «دومتى» حاليًا مصنعين بـ6 أكتوبر، يعمل بهما ما يقرب من 2000 عامل، بالإضافة إلى 27 نقطة توزيع على مستوى الجمهورية، وتوفر الشركة اكثرمن 3000 فرصة عمل.

وتستحوذ «دومتى» على 40% من سوق الجبن و7% من سوق العصير فى السوق المحلى، وتصدر منتجاتها لدول الخليج والأردن ولبنان وإيطاليا وروسيا وشرق إفريقيا. أن الشركة تصدر نحو 6% من انتاجها لأكثر من 35 دولة أجنبية، كما إنها تسعى لزيادة الصادرات بعد دخول المصنع الجديد حيز التنفيذ.

بدأت شركة «دومتى» نشاطها عام 1990، ومنذ ذلك الحين أصبحت رائدة في تصنيع الجبن المغلف، ويعتبر إسم شركة دومتي إسماً معروفاً لجميع الأسر المصرية، حيث أن الشركة تحتل المركز الأول في سوق الجبن المصري، حيث تقدر الحصة السوقية لدومتي بنحو %40، حيث أنها تحتل مراكز متقدمة جداً في جميع القطاعات التي تعمل بها.

وفي عام 2013، قررت «دومتي» إختراق سوق العصائر واستطاعت الشركة تحقيق نجاح ساحق في خلال فترة قصيرة، حيث نجحت في إقتناص حوالي 7% من سوق العصائر في مصر، لتحتل بذلك المركز الخامس في سوق العصائر في مصر.

كما تستهدف شركة الصناعات الغذائية العربية «دومتى» التوسع بالصادرات فى أسواق ايطاليا واليونان وانجلترا وفرنسا وعدد من الدول الإفريقية، بالإضافة إلى تصدير الجبنة إلى أسواق الأردن وفلسطين والسعودية وليبيا التى انخفضت معدلاتها مؤخراً، كما تحرص شركة دومتي على المشاركة بشكل دائم فى معارض «سيال» و«انوجا» و«جلف فود» لتوسيع قاعدة عملائها فى الخارج.

وتحرص شركة «دومتى» على تقديم الدعم للأسر محدودة الدخل من خلال تقديم مجموعة من المنتجات ذات المواصفات القياسية عالية الجودة ومنها ماركات «جبنتى» و«دامو» وهي بنفس كفاءة ماركة «دومتى» ولكن بسعر أقل للمحافظات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى