أخبار عاجلة
الرئيس السيسي يلتقي رئيس معهد العالم العربى -
بالفيديو.. " اشتغالة" .. حب النفس أنانية -

اخبار المال : لم يتم منع القطاع الخاص من استيراد السكر

اخبار المال : لم يتم منع القطاع الخاص من استيراد السكر
اخبار المال وزير التموين: لم يتم منع القطاع الخاص من استيراد السكر

أكد والتجارة الداخلية محمد على مصيلحي أنه لم يتم منع القطاع الخاص من استيراد السكر، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم حاليا بتلبية احتياجات الأسواق من السكر التمويني عن طريق السلاسل التجارية والشركات الصناعية وشركات التعبئة وكافة الأنشطة التى تستخدم تلك السلعة. 

وأشار خلال لقائه اليوم /الخميس/ بلجنه السكر التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية إلى ضرورة التعاون مع الوزارة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير السلع الغذائية بالأسواق لأحداث توازن في الأسعار، منوها إلى أن الوزارة وحدها تكفل توفير السلع الغذائية على بطاقات الدعم لأكثر من 71 مليون مواطن فى 21 مليون بطاقه دعم.

ومن جانبه أثنى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية احمد الوكيل على تعاون الوزارة مع الاتحاد، مؤكدا أن الاتحاد بفروعه المختلفة سيسعى فى الفترة القادمة إلى توفير السلع الغذائية للمواطنين بالتعاون مع الوزارة التموين، مؤكدا تشكيل لجان سلعية بالاتحاد من أجل توفيرها واستيراد البعض منها لتلبيه حاجه الأسواق من السلع التى ظهر حولها مؤخرا بعض الأزمات.

ومن جانبه أكد رئيس لجنه السكر بالاتحاد العام للغرف التجارية إسلام سالم جاهزيه أعضاء اللجنة للقيام بدورهم فى المرحلة المقبلة لتوفير تلك السلعة الاستراتيجية للمواطنين، مضيفا أن الاتحاد لن يتخلى عن دورة فى توفير السلع الغذائية للمواطنين خاصة وأنه يغطى احتياجات المواطنين من السلع الغذائية فى أكثر من 70% من محال البيع الخاصة التى تنتشر بالمحافظات.

وأوضح أن اللجنة أوصت بضرورة توسيع مراحل التداول للسلع المختلفة وتوفير قاعدة بيانات لمعرفة الإنتاج والاستهلاك وفتح الاعتمادات المالية حتى يتمكن القطاع الخاص من القيام بدورة فى استيراد السلع الغذائية، مطالبا بضرورة الحفاظ على مخزون استراتيجي من السكر لأكثر من 300 ألف طن سكر لإحداث توازن بين العرض والطلب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المنشآت الصغيرة محركات أساسية لنمو الاقتصاد..معاناة في صعوبة الإجراءات والحصول على التمويل