أخبار عاجلة

اختراق عشرات الآلاف من حسابات بنك Tesco البريطاني

اختراق عشرات الآلاف من حسابات بنك Tesco البريطاني
اختراق عشرات الآلاف من حسابات بنك Tesco البريطاني

كتب : وكالات الإثنين، 07 نوفمبر 2016 05:08 م

اختراق قناة ام بي سي مصر

تعرض بنك Tesco البريطانى، لسرقة عشرات الآلاف من حسابات عملائه الحاليين للاختراق، مما أدى لعمليات سحب مزورة.

ونقل موقع "BBC" البريطانى، عن الرئيس التنفيذى لبنك تيسكو البريطانى "بينى هيجنز": "شاهدنا نشاطا مشبوها عبر أكثر من 40 ألف حساب، حيث تم سحب أموال من حوالى 20 ألف حساب منهم، مما جعل البنك يقوم بتجميد كافة تسهيلات الدفع عبر الإنترنت للحسابات الجارية، كما نضمن للعملاء المتضررين حصولهم على كامل المبالغ المستردة فى أقرب وقت ممكن".

وقال Tesco Bank فى آخر بيان له، إن البطاقات يمكن استخدامها حتى الآن للسحب النقدى، وكذلك فإن عملية الخصومات المباشرة وتسديد الفواتير من خلال بطاقات الائتمان لن تتأثر، موضحا أن العملاء لابد أن يكونوا قد تلقوا اتصال وعلموا بهذا الأمر بالفعل.

وحتى الآن، لا توجد أى تفاصيل حقيقية عن طبيعة الاختراق، ولكن مع حالة التطور التكنولوجى عبر الإنترنت، فيجب أن تتوقع أن المعاملات البنكية ليست أمانة بشكل كبير أيضا، حيث شهدت شركة الاتصالات المحلية Talk Talk فى وقت سابق عملية اختراق أدت إلى سرقة بيانات ما يزيد عن 100 ألف عميل خلال العام الماضى، كما تعرضت لغرامة تصل إلى 500 ألف دولار فى الشهر الماضي.

وتعد خطورة هذا الأمر فى أن عملية بناء الثقة بعد خسران الأموال تستغرق وقتا أطول بكثير، حتى لو أن 40 ألف من أصل 7 مليون حساب جارى قد تعرضت للخطر والذى ربما يكون بداية لهجوم أخطر، أو أنه بسبب تراخى الأمن، أو نتيجة وجود تسهيلات من قبل شخص فى الداخل.

وفى الوقت الراهن، يسعى بنك تيسكو لإصلاح الوضع، ويعمل "مع السلطات والجهات التنظيمية لمواجهة القرصنة"، ومن المنتظر معرفة المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر خلال الفترة المقبلة.

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "التموين" تخفض سعر كيلو الأرز على البطاقات التموينية