أخبار عاجلة
شكري يدعو إيران إلى احترام حسن الجوار -

إيران عن زيارة الملا: نتمنى إقامة علاقات طيبة مع مصر

إيران عن زيارة الملا: نتمنى إقامة علاقات طيبة مع مصر
إيران عن زيارة الملا: نتمنى إقامة علاقات طيبة مع مصر

كتب : بوابة الإثنين، 07 نوفمبر 2016 06:40 م

مصر وإيران

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، إن بلاده ترغب في إقامة علاقات طيبة مع مصر، وفي وضع أفضل مع الدول الجارة والمسلمة، مضيفا أن مصر دولة مهمة وعريقة ومؤثرة في المنطقة حيث بإمكانها أن تكون شريكا ومتعاونا وطرفا للحوار بالنسبة لنا.

وأضاف قاسمي في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، أنه للأسف ولبعض الأسباب مازالت العلاقات في مستوى مكتب الحفاظ على المصالح بين البلدين.

وأوضح أنه ربما لم تكن رؤيتنا ورغبتنا عديمة التأثير لإشراك دولة بخصائص مصر في اجتماع لوزان حيث شاركت مصر والعراق والأردن في المفاوضات، وأضاف، أننا نرحب بأي تحسن وتطوير للعلاقات مع الجيران ودول المنطقة.

واستطرد قاسمي، إن مصر كدولة مهمة وذات مكانة مؤثرة ومناسبة يمكنها أن تكون موضع اهتمامنا إلا أن العلاقات ليست أحادية الجانب بل ثنائية الجانب وينبغي أن يطلب الطرفان ذلك ويسعيان له.

وأردف: "لو توصل الطرفان إلى هذه النقطة المشتركة وهي أنهما بحاجة إلى علاقات أفضل فبإمكان ذلك تسهيل الأمور وأن يعالجا المعضلات والنواقص فيما لو كانت قائمة ويصلا إلى مرحلة أفضل".

وفيما يتعلق بزيارة وزير البترول طارق الملا لطهران، نفى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية صحة هذه الأنباء، مشددا أن طهران لم تتلق أي طلب دبلوماسى لزيارة وزير النفط المصرى إلى إيران.

وقال قاسمى: "إننا لم نحصل على أي معلومات في شأن زيارة وزير النفط المصرى إلى إيران عبر القنوات الدبلوماسية الرسمية، ولم نتلق أي طلب حول هذه الزيارة ونعتبر هذه الأخبار بأنها تكهنات إعلامية".

وانت وكالة "رويترز"، ذكرت مساء أمس أن وزير البترول المصرى طارق المُلا قد توجه إلى أبو ظبى في طريقه إلى طهران للبحث عن بديل نفطى بدلا من المشتقات البترولية التي توقفت السعودية عن إرسالها.

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "التموين" تخفض سعر كيلو الأرز على البطاقات التموينية