أخبار عاجلة
170 قناة تلفزيونية تبث الكلاسيكو الفرنسي -

اخبار المال وزير التجارة والصناعة يعقد اجتماع موسع مع وزيرى النقل والتموين

اخبار المال وزير التجارة والصناعة يعقد اجتماع موسع مع وزيرى النقل والتموين
اخبار المال وزير التجارة والصناعة يعقد اجتماع موسع مع وزيرى النقل والتموين

الإثنين 07/نوفمبر/2016 - 07:25 م

عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة وبتكليف من رئيس الوزراء اجتماعاً موسعاً بحضور الدكتور جلال سعيد وزير النقل واللواء محمد على مصيلحى والتجارة الداخلية و احمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بشأن دراسة موقف اسعار نقل المنتجات الغذائية خاصة بعد ارتفاع اسعار المنتجات البترولية.
وقال قابيل ان الاجتماع استهدف التعرف على حجم الزيادات التى طرأت على منظومة نقل السلع بين المحافظات بعد زيادة اسعار المحروقات وكذا استعراض اهم الاجراءات التى يمكن ان تتخذها على المستويين القصير والطويل لتقليل التكلفة والحد من الزيادات غير المبررة وذلك لتقليل التأثير على اسعار المنتجات على المستهلكين حيث تم الاتفاق على قرارات محددة من شأنها السيطرة على تكاليف النقل الداخلى.
واشار الوزير الى انه تم الاتفاق خلال الاجتماع على اهمية وضع منظومة متكاملة لنقل وتداول السلع سواء من خلال وزارة التموين او من خلال شركات النقل الخاص بهدف ضمان عدم تحريك اسعار النقل الا بضوابط محددة، لافتاً فى هذا الصدد الى انه تم الاتفاق على عقد رئيس اتحاد الغرف التجارية اجتماع موسع مع شعبة النقل البرى بالاتحاد لتحديد نسبة الزيادة فى اسعار نقل المنتجات لتتناسب مع حجم الزيادة الفعلية فى اسعار المنتجات البترولية.
ومن جانبه اشار الدكتور جلال سعيد وزير النقل الى انه تم بالامس عقد اجتماع موسع مع ممثلى عدد من الوزرات المعنية بالاضافة الى ممثلين لشركات النقل الخاصة وقد تم التوصل الى عدد من التوصيات الخاصة بضمان نقل وتداول السلع فيما بين المحافظات.
كما اشار اللواء/ محمد على مصيلحى والتجارة الداخلية الى ان الوزارة تقوم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وكذا الشركات الناقلة لضمان تأمين نقل كافة السلع التموينية ووصولها الى كافة المحافظات وكذا دراسة حجم الزيادة فى اسعار النقل فى ضوء ارتفاع اسعار الوقود.
كما اشار السيد/ احمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الى ان قطاع النقل يعد احد اهم محاور تنافسية المنتج المصرى سواء فى السوق الداخلى او الخارجى، لافتاً الى ان شعبة النقل البرى قد اعدت دراسة حول الزيادات المقترحة بعد زيادة اسعار المحروقات وسيتم مناقشتها مع الشعبة خلال اليومين المقبلين بهدف التوصل الى اسعار عادلة لكافة الاطراف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار المال "أوبك": حقل "ظهر" سيحقق نتائج مضاعفة للاقتصاد المصري
التالى ارتفاع أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 557 جنيها