أخبار عاجلة
اخبار السياسه أسعار صرف الدولار في عدد من البنوك -

"رويترز": مصر تشعر بالألم.. والمواطنون راضون

"رويترز": مصر تشعر بالألم.. والمواطنون راضون
"رويترز": مصر تشعر بالألم.. والمواطنون راضون

كتب : وكالات الإثنين، 07 نوفمبر 2016 09:41 م

الفقر في مصر

سلطت وكالة "رويترز" للأنباء، في تقرير، اليوم الإثنين، الضوء على الازمة الاقتصادية في مصر، مؤكدة أن مصر ستعاني من الألم قبل جنى مكاسب بعد قرار تعويم الجنيه بشكل كبير.

ونقلت الوكالة عن رجال أعمال واقتصاديين، إن ألم تخفيض قيمة العملة سوف تشعر به مصر جيدًا قبل تحقيق مكاسبًا، لافتةً إلى سماع القليل من الأخبار الإيجابية خلال عدة أشهر على الأقل لتعويض ارتفاع التضخم وتراجع مستويات المعيشة.

ونوهت الوكالة إلى أن انخفاض قيمة الجنيه إلى مستويات تعتبرها الأسواق معادلة عادلة، سوف يساعد هذا على جذب رءوس أموال جديدة ووضع حد لنقص العملة الأجنبية التي يعاني منها الاقتصاد منذ سنوات.

وقال هاني برزي، رئيس مجلس إدارة شركة إيديتا للصناعات الغذائية: "قبل ذلك، كنت أقول إننا نمشي في الظلام، لا نستطيع الرؤية لأن الوضع كان قاتمًا، ولكن الآن أضيئت الأنوار".

وأشارت الوكالة إلى عدم وجود أي مؤشر على تسبب تخفيض قيمة الجنيه في أي اضطرابات رغم تاريخ الاحتجاجات في مصر منذ 2011، موضحةً أن المواطنين العاديين يقولون إنهم يتفهمون أنها خطوة لا مفر منها.

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار المال خبير اقتصادي يطالب بحصر المصانع المتعثرة وإعادة تشغيلها
التالى التدخين يستحوذ على 6% من نفقات الصحة عالمياً