أخبار عاجلة
إصابة 11 شخصًا في حريق منزل بكفر الشيخ -
بيان مهم من الأرصاد الجوية -

رويترز: ندرة تضعف قيمة الجنيه بعد التعويم

رويترز: ندرة تضعف قيمة الجنيه بعد التعويم
رويترز: ندرة الدولار تضعف قيمة الجنيه بعد التعويم

كتب : ترجمة يحيى بدر الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 11:56 ص

أرشيفية

قالت وكالة رويترز للأنباء أنه في اليوم الثاني لقرار تحرير سعر الصرف ضعف الجنيه المصري بسبب النقص الحاد الذي يكاد يصل إلى ندرة المعروض من في النظام المصرفي .

وأضاف الوكالة أن البنك المركزي المصري قرر تعويم الجنيه الخميس الماضي وخفض قيمته بواقع الثلث في خطوة لجذب مزيد من الاستثمارات غلى مصر ووقف للدولار.

ولفتت رويترز إلى أنه تم تداول على 16.83 جنيها يوم الاثنين قبل الماضي ولكن حركة التداول كانت متقلبة بسبب قيام البنوك بتجربة نظام التداول البيني للمرة الاولى بعد سنوات من سيطرة البنك المركزي على العملة الصعبة.

وأشارت رويترز إلى أن مصر ، التي تعتمد كليا على الاستيراد من الخارج، بذلت جهودا كبيرة لجذب العملة الصعبة لإحياء اقتصادها المتداعي منذ ثورة الـ 25 من يناير عام 2011 ، والتي أطاحت بالرئيس الاسبق حسني مبارك بعد حكم دام 30 عاما ، والتي أدت إلى عزوف رؤوس الأموال والمستثمرين عن مصر وكذلك السياح وهما الموردين الرئيسيين للعملة الصعبة.

وأضافت الوكالة أن الجنيه المصري سجل 18% من قيمته أمام في قبيل قرار التعويم مباشرة ، الأمر الذي أثار المخاوف من عدم قدرة المصرية على إجراء الإصلاحات الاقتصادية اللازمة للحصول على قرض صندوق النقد الدولي .


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المنشآت الصغيرة محركات أساسية لنمو الاقتصاد..معاناة في صعوبة الإجراءات والحصول على التمويل