أخبار عاجلة

لاجارد: سأوصى المجلس التنفيذي للصندوق بالموافقة على طلب مصر

لاجارد: سأوصى المجلس التنفيذي للصندوق بالموافقة على طلب مصر
لاجارد: سأوصى المجلس التنفيذي للصندوق بالموافقة على طلب مصر

كتب : بوابة الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 06:27 م

مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد

قالت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد، إنها ستوصى المجلس التنفيذي للصندوق بالموافقة على طلب مصر بشأن منحها قرضًا بنحو 12 مليار دولار على ثلاث سنوات خلال الاجتماع المقرر انعقاده 11 نوفمبر الجاري.

وأضافت لاجارد، في بيان اليوم الثلاثاء، أن المصرية عكفت خلال الأشهر الماضية على تنفيذ برنامج الإصلاح لوضع الاقتصاد المصري على المسار الصحيح.

وأكدت أنها ستوصى المجلس التنفيذي للصندوق بالموافقة على طلب مصر بالحصول على برنامج قرض قيمته 12 مليار دولار، وذلك خلال اجتماعه 11 نوفمبر المقبل.

ودعت مديرة صندوق النقد الدولي المجلس التنفيذي للموافقة على طلب مصر للحصول على القرض الذي سيساعدها في استعادة الاستقرار الاقتصادي.

وقدمت مصر طلبًا لصندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار يسدد على 3 سنوات، حيث اتخذت المصرية خلال الأشهر الماضية قرارات عدة لتنفيذ برنامج الإصلاح الذي اشترطه الصندوق منه إلغاء الدعم وتعويم الجنيه ورفع الاحتياطي النقدي المصري.

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "التموين" تخفض سعر كيلو الأرز على البطاقات التموينية