أخبار عاجلة

ارتفاع أسعار الأجهزة الإلكترونية 300%.. والتجار: «مفيش زباين»

ارتفاع أسعار الأجهزة الإلكترونية 300%.. والتجار: «مفيش زباين»
ارتفاع أسعار الأجهزة الإلكترونية 300%.. والتجار: «مفيش زباين»

كتب : بوابة الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 09:55 ص

أجهزة

شهدت أسواق الأجهزة الإلكترونية والاتصالية فى الآونة الأخيرة ارتفاعا ملحوظا فى الأسعار، وذلك بسبب ارتفاع أسعار صرف وعدم تثبيت سعره فى الأسواق وبعد تعويم الجنيه المصرى وصلت نسبة الزيادة فى عدد من الأنواع إلى 100% وأخرى إلى 300% وهذا يخالف ما أصدرته حول القيمة المضافة على أجهزة البرمجيات وأجهزة الاتصالات.

ويقول رامى محمد صاحب محل أجهزة إلكترونية والحاسب الآلى الشخصى أن ارتفعت الأسعار بشكل جنونى إلى 300% موضحًا أن سعر جهاز "اللاب توب"اللى كان  بـ 7000 جنيه وصل إلى 12000 جنيه وجهاز الـ"core i3" كان سعره 2700 وصل إلى 5500 جنيه قائلًا "إحنا مغلوبين على أمرنا ...والمسئولين مش حاسين بأى حاجة".

وأشار أحمد حسن أحد العاملين بمحلات الإلكترونيات إلى ارتفاع الأسعار مؤكدًا ركود أسواق البيع والشراء للأجهزة وانخفاض نسبة المبيعات إلى 80% قائلًا: "إحنا بنشتغل فى سلع رفاهية والناس مش لاقية تاكل فطبيعى مش هيجوا يشتروا لاب توب يتمنظروا بيه موجهًا للمسئولين "حسبى الله ونعم الوكيل".

ع د

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المالية: تحصيل المبالغ الزائدة عن الحد الأقصى للأجور لصالح الخزانة العامة
التالى "التموين" تخفض سعر كيلو الأرز على البطاقات التموينية