اخبار المال «الصناعات الهندسية»: 600 مليون دولار حجم استيراد الأجهزة الطبية

اخبار المال «الصناعات الهندسية»: 600 مليون دولار حجم استيراد الأجهزة الطبية
اخبار المال «الصناعات الهندسية»: 600 مليون دولار حجم استيراد الأجهزة الطبية
أعلن أمجد خلف رئيس شعبة المستلزمات الطبية غير الدوائية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن حجم صناعة المستلزمات الطبية يقدر بنحو 335 مليار دولار سنويًا، وحجم استيراد مصر للمستلزمات الطبية 600 مليون دولار وحجم مشاركة الإنتاج المحلي يقدر 300 مليون دولار.

وأضاف رئيس شعبة المستلزمات الطبية، خلال مؤتمر الذى عقدته غرفة الصناعات الهندسية اليوم، أن حجم الصادرات وعدد المصانع بدأ فى التراجع بسبب المشاكل التى تواجه القطاع لكنها قابلة للحل.

وأشار أمجد خلف إلى أن حجم السوق المحلى لصناعة المستلزمات الطبية كبير ومغرى حيث إن نجحنا عقب الثورة فى دخول 3 مصانع اجنبية ولكن تجربتهم باءت بالفشل بسبب المشاكل التى تواجه القطاع منها التعامل مع جهات الحكومية عديدة مثل وزارة الصناعة والصحة.

وتابع أن صناعة المستلزمات الطبية لديها مميزات عديدة منها سهولة تسجيلها مقارنة بالدواء حيث إن يستغرق إجراء تسجيلها ما إلى 8 شهور مشيرًا إلى أن نسبة متوسط القيمة المضافة يقدر 40 %.

وأوضح أن حجم السوق المحلى لمستلزمات الطبية كبير مغرى للمستثمر مشيرًا إلى أن هناك عدد كبير من المستثمرين لديهم الرغبة فى الاستثمار فى مستلزمات الطبية وكذلك التوزيع

واضاف أن القطاع يواجه عدة تحديات منها التشتت بين الشعب الغرفة وعدم معرفتهم بعضهم البعض ارتباط مسمى المستلزمات الطبية بصناعة الأدوية وكذلك عدم ثبات استراتيجية دعم الصادرات وقانون المناقصات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى