اخبار المال وزيرة التعاون تلتقي وزير الاسكان ووفد للبنك الأفريقي للتنمية

اخبار المال وزيرة التعاون تلتقي وزير الاسكان ووفد للبنك الأفريقي للتنمية
اخبار المال وزيرة التعاون تلتقي وزير الاسكان ووفد للبنك الأفريقي للتنمية
التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق العمرانية مساء أمس الأحد بمقر وزارة التعاون الدولى، مع بعثة رفيعة المستوى للبنك الأفريقي للتنمية برئاسة ليلى المقدم، ممثلة البنك في مصر.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان لتطوير العشوائيات، وذلك لمناقشة سبل دعم البنك لصندوق تطوير العشوائيات واختيار عدد من المناطق التي سوف يقوم الصندوق بتطويرها بدعم من البنك، حيث يستهدف المشروع تطوير تلك المناطق وتوفير فرص عمل لشبابها وربطهم بالمناطق الصناعية والأسواق وذلك ليكون المشروع في صورة برنامج تنمية متكامل لهذه المناطق.

وأكدت وزيرة التعاون الدولى، أن تلك التحركات التي تقوم بها وزارة التعاون الدولى بالتنسيق مع وزارة الإسكان، في ضوء تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة تطوير العشوائيات وإعادة تأهيلها.

وشددت الوزيرة على ضرورة بالإسراع في تطوير العشوائيات، نظرا لدور ذلك في تحسين ظروف المواطنين الفقراء، من خلال توفير مناطق سكنية صحية لها بعد اجتماعى، تتوفر فيها البنية الأساسية والظروف المعيشية المقبولة من صرف صحى، ومياه نظيفة وأماكن ثقافية.

وتطرق الاجتماع إلى استعراض ومناقشة محفظة التعاون الجارية مع البنك، وكذلك بعض المشروعات المستقبلية في ضوء أولويات برنامج الحكومة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى