اخبار المال 161 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر وسلوفينيا

اخبار المال 161 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر وسلوفينيا
اخبار المال 161 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر وسلوفينيا
قال طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، إن حجم التبادل التجاري بين مصر وسلوفينيا بلغ 161 مليون يورو العام الماضي محققا زيادة قدرها 12٪.

وأشار قابيل إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين زاد بنحو 344٪ منذ إبرام اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية عام 2004، مما يؤكد عمق ومتانة العلاقات التجارية الثنائية بين الجانبين.

جاء ذلك، اليوم الثلاثاء، في سياق كلمة الوزير التي ألقاها أمام منتدى الأعمال المصري السلوفيني والذي حضره الرئيس السلوفيني بوروت باهور، وبيتر جاسبرسك وزير البنية التحتية السلوفينى، وأعضاء الوفد الرسمي السلوفيني، وممثلي مجتمع الأعمال بالبلدين.

وشدد وزير الصناعة والتجارة الخارجية إلى أهمية الدور المحوري الذي يلعبه مجتمعي الأعمال في كلا البلدين للمساهمة في إحداث نقلة نوعية لمستوى العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة بين مصر وسلوفينيا، مشيرا إلى أن قوة ومتانة العلاقات التاريخية التي أثمرت عن اختيار سلوفينيا للقاهرة لتكون مقرا للبعثة الدبلوماسية الوحيدة لها في أفريقيا والمنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى