اخبار المال «الاستثمار»: الشركات الدنماركية ترغب في توسيع نشاطها بمصر

اخبار المال «الاستثمار»: الشركات الدنماركية ترغب في توسيع نشاطها بمصر
اخبار المال «الاستثمار»: الشركات الدنماركية ترغب في توسيع نشاطها بمصر
استقبل محمد خضير، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، سفيرة الدنمارك بالقاهرة سوزان شاين يرافقها وفد من كبرى الشركات الدنماركية العاملة في مصر، في العديد من القطاعات الاستراتيجية مثل الصناعات الدوائية والغذائية والزراعية وتكنولوجيا المعلومات.

وأعربت السفيرة سوزان شاين، عن سعادتها بهذا اللقاء الذي يعد من أهم اللقاءات منذ توليها مهام منصبها في القاهرة منذ أسبوعين، مؤكدة حرصها على تشجيع الشركات الدنماركية علي الاستثمار في مصر خاصة وأن السوق المصري من اكبر الأسواق الواعدة ذات المقومات المحفزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن جانبه أكد خضير حرص الوزارة والهيئة على لقاء كافة المستثمرين ومجتمع الأعمال بشكل دوري للوقوف علي أوضاع مشروعاتهم وتقديم الدعم والمساندة لهم جميعا وحل اي عقبات يمكن أن تواجههم.

واستعرض خضير، القرارات التي أصدرها المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي ومدي تأثيرها الايجابي علي تهيئة المناخ الاستثماري الذي تعمل الوزارة والهيئة علي تحقيقه في قانون الاستثمار الجديد من خلال حزمة من الضمانات والحوافز التي يرضي عنها المستثمرين المصريين والأجانب.

وأعربت بعض الشركات الدنماركية العاملة في السوق المصري عن رغبتها في التوسع في نشاطها.

وتحتل الدنمارك المركز 34 بين الدول المستثمرة في مصر بعد شركات يبلغ 149 شركة، برؤوس أموال تقدر بحوالي 169.3 مليون دولار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى