اخبار المال القاهرة للدراسات يرد على «هاينز»: ماقدمناه للنيابة دليل حقيقي على مخالفاتكم

اخبار المال القاهرة للدراسات يرد على «هاينز»: ماقدمناه للنيابة دليل حقيقي على مخالفاتكم
اخبار المال القاهرة للدراسات يرد على «هاينز»: ماقدمناه للنيابة دليل حقيقي على مخالفاتكم
أصدر الدكتور أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية بيان ردا على ما جاء في بيان شركة القاهرة للصناعات الغذائية هاينز، أن ما تم تقديمه للنيابة العامة من صور وفيديوهات تشكل دليل مادي حقيقى على وجود مخالفات جسيمة داخل مصنع الكاتشب والصلصة تحت اسم العلامة التجارية هاينز صحيح ومطابق للواقع وأن القضاء هو الفيصل في صحة ما ابلغنا به النيابة العامة وأن نصوص قانون حماية المستهلك وقانون الغش التجاري هي المعيار الفارق بيننا و بين هذه الشركة.
وأوضح فى بيانه الذى حصلت «جورنال مصر» على نسخة منه «إننا إذ نؤمن بالحقيقة كعنوان للحياة، وبعدالة القضاء المصري، فلم نكن لنجرؤ على طرح هذا الفساد أمام الرأي العام دون حجة قاطعة ودليل مادي دامغ.. لذلك فأن ما تم رصده وتصويره وكشفه خاص بالشركة ذات العلامة التجارية هاينز فضلا عن وجود أصل الماتريال الكامل لهذه الفيديوهات منذ لحظة دخول بوابة الشركة وحتى نزول الطماطم من على السير المتحرك إلى مفرمة الطماطم وبما يوضح كل تفاصيل المصنع واسمه وعلامته التجارية وبما يؤكد بالدليل القاطع صحة ما نسب لهذه الشركة من مخالفات».
وذكر «فساد الشركة لم يكن ليقتصر على هذه المشاهد التي لا تكشف فقط استخدام الطماطم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، بل كان مثيراً للمفاجأة والحيرة أن المصنع يعمل بدون ترخيص وبعمالة غير مؤهلة وغير حاملة للشهادة الصحية، كما جاء في محضر الضبط الذي أعدته رجال المباحث والتموين ومفتشي الصحة؟».
واضاف «يبقى السؤال هل محضر الضبط وماء جاء فيه مفبرك ومجتزء؟ إذ كان الأمر كذلك كما يظن المدافعين عن الفساد، فقد حرصنا على توثيق شهادات حية من العاملين داخل المصنع، وتم إذا عرضها على برنامج انتباه مع الإعلامية منى عراقي والتي أكدوا فيها صحة ما جاء في الفيديوهات».

وتابع «أننى إذ نحرص على الدفاع عن الصالح العام، فأن المركز يوضح انه لم يقم بأي تشهير وأن دوره اقتصر على رفع الأمر وعرضه على جهة التحقيق لبحث الحقيقة والتأكد من صحة ما جاء في البلاغ والفيديوهات و إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة و أن نشر وعرض ما جاء فى البلاغ كان لاحق على مشاهدة فيلم مصور يكشف بالدليل القاطع على صحة ما جاء فى البلاغ . كما أن مخالفة القائمين على خطوط الإنتاج بالشركة لمعايير الجودة و السلامة الصحية و ان ما تم تصويره وما تم ضبطه من كميات كبيرة من المنتج فاسدة يثير الشكوك حول تراكم هذه الأطنان داخل المصنع بدون مبرر منطقى او قانوني خاصة و أن الشركة تعمل بدون ترخيص منذ فترة طويلة وفق ما جاء في الأوراق الرسمية».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى