اخبار المال طارق عامر: الدعم الخارجى تضاءل ونعتمد على أنفسنا حاليا

اخبار المال طارق عامر: الدعم الخارجى تضاءل ونعتمد على أنفسنا حاليا
اخبار المال طارق عامر: الدعم الخارجى تضاءل ونعتمد على أنفسنا حاليا
قال محافظ البنك المركزي طارق عامر، إن الحكومة اضطرت إلى اتخاذ الإجراءات الاقتصادية الأخيرة مثل تعويم سعر صرف الجنيه، وزيادة أسعار الوقود، بعد أن تتضاءلت المساعدات الخارجية.

وأضاف عامر خلال جلسة عن الإصلاح الاقتصادي، بالمؤتمر الوطني للشباب، منذ قليل، أن مصر كانت تتلقى دعما خارجية في حدود 10 مليارات دولار كل عام، في إشارة إلى المساعدات المالية الخليجية على وجه الخصوص التي تلقتها مصر منذ 30 يونيو 2013.

وتابع: "في 2015 جالنا 6 مليار دولار من المؤتمر الاقتصادي و 4 مليارات قيمة منتجات بترولية .. الـ 10 دول ماجوش السنة دي .. السياحة كانت بتجيب 7.5 مليار دولار نزلت إلى 3 مليارات .. فقدنا 4 مليار .. إضافة إلى ما خرج من استثمارات .. يعني هناك 16 مليار دولار فجوة .. يبقى نعمل ايه ؟ .. لازم ناخد إجراءات صعبة ".

وذكر عامر أن معظم البلدان الناشئة لجأت إلى تخفيض سعر صرف عملتها كي تستطيع المنافسة بمنتجاتها في الخارج ، وقال " كنا مرتاحين .. دلوقتي الفلوس ما بتجيش .. في 20 يوم دخل البنوك 5 مليار دولار .. يعني احنا بقينا أحرار".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى