اخبار المال الغرف التجارية: انعقاد منتدى مصر الاستثماري الثالث في مارس المقبل

اخبار المال الغرف التجارية: انعقاد منتدى مصر الاستثماري الثالث في مارس المقبل
اخبار المال الغرف التجارية: انعقاد منتدى مصر الاستثماري الثالث في مارس المقبل

الأحد 01/يناير/2017 - 03:58 م

أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية اليوم الأحد عن تنظيم منتدى مصر الاستثماري الثالث يومي 11 و12 مارس المقبل ؛ بالتعاون مع اتحادات الغرف العربية والإسلامية والأوروبية والمتوسطية والاقتصاد والأعمال وبمشاركة مستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي وموردي التكنولوجيا من الاتحاد الأوروبي.
وصرح أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بأن الهدف من انعقاد المنتدى هو إيصال رسالة أساسية للجميع وهي أن مصر عادت مجددا أرضا للنمو والفرص الواعدة ، وأن اقتصادها المتنامي هو محصلة للسلام والاستقرار في ظل إصلاحات اقتصادية وإجرائية وتشريعية أشاد بها العالم.
وقال "إن مصر تسارع الزمن لخلق مناخ وبيئة أعمال جديدة متميزة وجاذبة للاستثمار من خلال حزمة من التشريعات الحديثة مرتبطة بقوانين الاستثمار والمناطق الاقتصادية الخاصة والعمل والضرائب والجمارك والسجل التجاري المدعومة بثورة إجرائية لتيسير مناخ الاستثمار ؛ وذلك بعد الخطوات التي شملتها خارطة الطريق السياسية التى انتهت باستكمال مؤسسات الدولة الديمقراطية الحديثة والمتواكبة مع خارطة الطريق الاقتصادية لتصبح مصر جنة الاستثمار والمال والأعمال".
وأشار إلى أنه تم إطلاق إصلاحات هيكلية وحوافز واضحة وشفافة وتفعيل لدور القطاع الخاص في مصر الذي يمثل حاليا أكثر من 75٪ من حجم الناتج المحلي القومي فضلا عن تفعيل منع الممارسات الاحتكارية وحماية المستهلك ..لافتا إلى أن الدستور الجديد في مصر ولأول مرة ينص على اقتصاديات السوق الحر ودعم الاستثمار وحماية المنافسة..مؤكدا أن الإصلاح الاقتصادي في مصر نابع من إيمان بضرورة أن تتواكب الفترة القادمة مع منظور الاقتصاد العالمي الجديد.
ونوه بالإنجاز الذي حققته الحكومة المصرية من ترشيد الدعم بأكثر من 60 مليار جنيه مما كان له أثر كبير في تخفيض عجز الموازنة ، متوجها بالشكر إلى الدول العربية الداعمة لمصر وعلى رأسها السعودية والإمارات والكويت التي شاركت بأكثر من 22 مليار دولار في هذا المجال.
وقال إن مصر تعد أكبر سوق في الشرق الأوسط وأفريقيا بعدد 90 مليون مستهلك، والذى يتنامى باتفاقيات التجارة الحرة ليتجاوز أكثر من 6ر1 مليار مستهلك مما يحقق اقتصاديات أي مشروع ، والذي سيتنامى إلى إكثر من 2 مليار مستهلك بعد اعتماد اتفاقية منطقة الميركوسور وتوقيع اتفاقية المنطقة الآوروأسيوية التي بدأت مفاوضاتها.
ومن جانبه .. أفاد الدكتور علاء عز أمين عام الاتحاد بأنه سيتم خلال المنتدى عرض التشريعات والإجراءات وكافة تفاصيل المشروعات الكبرى متضمنة محور قناة السويس والمليون ونصف مليون فدان والعاصمة الجديدة وفرص الاستثمار القطاعية في النقل البري والسككي والبحري والنهري والجوي واللوجستيات والتخزين لإعادة التصدير والطاقة التقليدية والجديدة والمتجددة والسياحة والتنمية العقارية والبنية التحتية والتجارة والصناعة والخدمات مع عرض أمثلة للتعاون الثنائي مع اليابان وألمانيا لدخول الأسواق العربية والأفريقية حيث سيتم دعوة الشركات الأجنبية للدخول في مثل تلك المشروعات.
وقال عز إن الفاعليات في مصر ستتخللها مشاركة قوية بعدد من الأحداث الاستثمارية في الدول العربية وألمانيا وأسبانيا وإيطاليا وفرنسا وهولندا وانجلترا والبرتغال واليابان وكوريا وروسيا ؛ بهدف جذب الاستثمارات وتنمية الصادرات والترويج للتعاون الثلاثي.
وسوف يشارك في المنتدى كل من الشيخ صالح كامل رئيس الغرفة الإسلامية ومجلس الأعمال المصري السعودى والشيخ علي الغانم رئيس غرف مجلس التعاون الخليجي وغرفة الكويت والدكتور حمدان بن عبدالله السمرين رئيس مجلس الغرف السعودية والشيخ محمد الرميثي رئيس اتحاد غرف الإمارات ، والشيخ خليفة آل ثاني رئيس غرفة قطر والشيخ خالد المؤيد رئيس غرفة البحرين ومحمد شقير رئيس اتحاد غرف البحر الأبيض واتحاد غرف لبنان ، ووداد بوشماوي رئيسة الاتحاد التونسي وسعود البرير رئيس الاتحاد السوداني وجعفر الحمداني رئيس اتحاد الغرف العراقي إلى جانب وفود اتحاد غرف البحر الأبيض واتحاد الغرف الاوروبية والغرف العربية المشتركة في ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وانجلترا والنمسا وأمريكا وروسيا والهند وأستراليا والبرازيل. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى