اخبار المال اللبناني: توجهنا الحالي زيادة التعاون مع مصر اقتصاديا وتجاريا

اخبار المال اللبناني: توجهنا الحالي زيادة التعاون مع مصر اقتصاديا وتجاريا
اخبار المال اللبناني: توجهنا الحالي زيادة التعاون مع مصر اقتصاديا وتجاريا

قال غازى زعيتر، وزير الزراعة اللبناني على توجه لبنان الحالى على ضرورة التعاون مع مصر سواء سياسيا واقتصاديا وتجاريا، مشددا على أن كل عربى يتطلع أن تكون مصر دائما قوية وقائدة للعالم العربى، نظرا لاعتبارها نقطة ارتكاز منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن زيارته لمصر تستهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجارى فى كافة المجالات وخاصة فى مجالات التصنيع الزراعى والحاصلات الزراعية.
جاء بعد الإجتماع التي عقدتة مع سحر نصر وزيرة التعاون الدولي واشادت الوزيرة بالتعاون بين البلدين، موضحة أن وزارة التعاون الدولى تترأس اللجنة الوزارية التحضيرية للجنة العليا بين البلدين من الجانب المصرى، وتسعى لتعزيز التعاون خلال المرحلة المقبلة خاصة فى مجالات التجارة والزراعة والنقل.

واكد وزير الزراعة اللبنانى، على أن مصر ولبنان تربطهما علاقات تاريخية وطيدة على كافة الاصعدة وفى مجالات التعاون التجارى والصناعى وخاصة الحاصلات الزراعية، معربا عن أن لبنان تشعر دائما بإهمية مصر ودعم القيادة السياسية المتواصلة خاصة من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، للاستقرار السياسى فى بيروت، داعيا الوزيرة إلى زيارة لبنان خلال الفترة المقبلة.

ونقلت الوزيرة، للوزير اللبنانى، حرص السيد الرئيس على دعم العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، موضحة أنها اتفقت مع وزير الاقتصاد والتجارة اللبنانى مؤخرا، بصفته رئيس اللجنة الوزارية التحضيرية من الجانب اللبنانى، على عقد اجتماع تمهيدى للجنة للعليا المشتركة بين البلدين فى بيروت قريبا، وعمل مسودات لمذكرات التفاهم المنتظر توقيعها خلال اجتماع اللجنة العليا المشترك المقبل فى دورته الثامنة برئاسة رئيسى وزراء البلدين المقترح عقده بالقاهرة والتى لم تنعقد منذ عام 2010.

وأشارت الوزيرة إلى أن أهمية عقد اللجنة العليا بين البلدين، فى تجمع الوزراء المصريين ونظائرهم اللبنانين فى العمل المشترك من أجل تعزيز التعاون بين البلدين الاشقاء، موضحة أن مصر حريصة على تحقيق نمو اكبر وتحسين مستوى معيشة شعبها خلال المرحلة المقبلة.

واتفق الجانبان، على ضرورة زيادة التعاون فى عدد من المجالات لاسيما التجارية، وفي التصدير والاستيراد للمنتجات الزراعية، والعمل على إزالة اى عقبات تواجه البلدين، والتنسيق فى دعم كل البرامج التنموية سواء في مصر أو لبنان امام مؤسسات التمويل الدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى