اخبار المال التصديرى للكيماويات: وزير الصناعة يرأس أول بعثة تسويقية لكينيا منتصف الشهر المقبل

اخبار المال التصديرى للكيماويات: وزير الصناعة يرأس أول بعثة تسويقية لكينيا منتصف الشهر المقبل
اخبار المال التصديرى للكيماويات: وزير الصناعة يرأس أول بعثة تسويقية لكينيا منتصف الشهر المقبل
كشف خالد ابو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والاسمدة عن تنظيم اول بعثة تسويقية وترويجية بالتنسيق مع اكسبولينك ( جمعية المصدريين المصريين ) ومجلس الاعمال المصري الكيني وفقا لخطة واستراتيجية مضاعفة الصادرات منتصف الشهر المقبل.

ويرأس البعثة التي تضم نحو ٣٠ شركة من كبريات الشركات في قطاعات الصناعات الغذائية والهندسية والكيماوية ومواد البناء والأدوية المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة.

واضاف "ابو المكارم" انه من المقرر علي هامش الزيارة افتتاح اول منطقة لوجستية مصرية في كينيا ( لتخزين البضائع المصرية وتوزيعها في كل من السوق الكيني وأسواق الدول المجاورة في الشرق الافريقي.

وقال انه تم ترتيب برنامج زياره للشركات المشاركه في البعثه بواقع 5 شركات كينيه لكل شركة مصرية.

وأضاف أن الشركات المصرية تواجه بمنافسة شرسة من قبل الشركات التركية والصينية معربا عن أمله في ان تتمكن الشركات المصرية بعد تعويم الجنيه من المنافسة وبقوة في السوق الكيني.

في السياق نفسه قال ابو المكارم انه جاري الانتهاء من اللمسات الاخيرة لاستراتيجيه مضاعفة الصادرات ، مشيرا انه تقرر البدء في التنفيذ الفوري لعدد من المحاور التي وافق عليها المهندس طارق قابيل اثناء عرضه عليها وعلي رأسها البعثات الترويجية.

واضاف ابو المكارم انه من المقرر خلال شهر مارس افتتاح ثاني المناطق اللوجستية خلال العام الحالي في تنزانيا مشيرا الي انه من المستهدف افتتاح اربع مناطق لوجستية في افريقيه قبل نهاية العام الحالي وانه جاري المفاضلة والاختيار مابين عدد من المواقع لاختيار المنطقتين التي سيتم افتتاحها خلال العام الحالي.

ووصف ابو المكارم الخطة التي وضعتها لجنة افريقيا بالهجومية او بخطة شرسة لمضاعفة الصادرات المصرية للدول الافريقية بنسبه ٢٠٪ سنويا وهو الامر الذي لم يطرح من قبل.

وكشف ابو المكارم عن موافقة وزير الصناعة والتجارة علي الدول التي استهدافها كمرحلة اولي للتحرك في خطه مضاعفه الصادرات خلال العام الحالي حيث تم تحديد ١٠ دول من اجمالي ٥٢ دولة افريقيا موضحا انه روعي في اختيار المجموعة الاولي من الدول المستهدفة هو ان تكون بها موانيء ومكاتب للتمثيل التجاري وان يكون بها طلب بالفعل علي المنتجات المصرية.

واضاف انه تم الموافقة أيضًا علي التركيز كمرحلة اولي اعلي اكبر ٥ قطاعات تصديرية يمكن ان تحقق صادراتها طفرة كبيرة في اسواق الدول العشر التي وقع عليها الاختيار وهي الكيماوية ومواد البناء والصناعات الهندسية والغذائية والمستلزمات الطبية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى