اخبار المال عمران يشارك في اجتماع مجموعة العشرين استعدادًا لمنتدى التمويل الأخضر

اخبار المال عمران يشارك في اجتماع مجموعة العشرين استعدادًا لمنتدى التمويل الأخضر
اخبار المال عمران يشارك في اجتماع مجموعة العشرين استعدادًا لمنتدى التمويل الأخضر
دعت وزارة التنمية الاقتصادية الألمانية وبرنامج الأمم المتحدة، الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، للمشاركة في الاجتماع التحضيرى للخبراء لإنشاء مبادرة منتدى التمويل الأخضر والتي أقرتها مجموعة العشرين في اجتماعاتها الأخيرة، وعقد الاجتماع في سنغافورة خلال يومى 9-10 يناير الجاري، بحضور 25 من الشخصيات العالمية المعنية بقضايا الاستثمار والتنمية المستدامة.

وأشار برنامج الأمم المتحدة للبيئة UNEP ووزارة التنمية الاقتصادية الألمانية في خطاب الدعوة الموجه للبورصة المصرية، إلى أن الدعوة لم تأتِ فقط بناء على النشاط المكثف التي تقوم به البورصة المصرية في مجال الاستدامة، ولكن أيضًا لكون البورصة المصرية أحد المؤسسين لمبادرة الأمم المتحدة للبورصات المستدامة SSE، مما سيكون له أفضل الأثر في التأكيد على دور المبادرات الدولية لرفع قدرات الدول النامية في تطبيق الاستدامة.

من جانبه، قال محمد عمران: إن مبادرة منتدى التمويل الأخضر تأتي في مرحلة شديدة الأهمية للأسواق الناشئة تتطلب تضافر الجهود لزيادة استفادة الدول النامية من الفرص المتاحة في مجال التمويل الأخضر، وأن تتمكن من المشاركة في وضع وصياغة توجهات أجندة السياسة الدولية في هذا الشأن.

وأوضح "عمران" أن الاجتماعات ناقشت الجهود الدولية التي يمكن أن تتم لتقوية تطبيقات الاستدامة على المستوى القومي في الدول النامية، كما ركزت على وضع خارطة طريق للدول النامية لتشجيع القطاع الخاص على المشاركة بفاعلية أكثر في الاستدامة على المستوى المحلي.

وفى سياق متصل، تمت دعوة عمران من قبل جامعة سنغافورة للعلوم الإدارية SMU– واحدة من أكبر الجامعات في سنغافورة - لإلقاء محاضرة عامة والمشاركة في الدائرة المستديرة حول التنمية المستدامة ودور أسواق المال في حشد الموارد اللازمة لتحقيق الاستدامة، والاتجاهات الحديثة في التضمين المالى Financial Inclusion والاستثمار المسئول، حيث استعرض عمران الأدوات والآليات المالية التي يمكن لأسواق المال تقديمها لتمويل التزامات مرحلة ما بعد اتفاق باريس.

وأضاف عمران: "أكدنا خلال الاجتماعات على ضرورة إحداث توافق ومواءمة بين النظام المالى من جهة وأهداف التنمية المستدامة من ناحية أخرى، فالاستثمار الخاص لا يجب أن ينفصل عن رؤية وتوجهات خطط التنمية في المجتمع"، مؤكدًا على الدور الهام الذي يجب أن يلعبه القطاع الخاص في تمويل استثمارات البنية التحتية وتقليل الانبعاثات والطاقة المتجددة وغيرها من القضايا التي تتعلق بالبيئة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى